المحتوى الرئيسى

الفيفا: مباراة قوية بين الأهلي والإسماعيلي بالدورى غدا

06/24 16:06

أكد الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى تقريره على موقعه الرسمى اليوم الجمعة أن مباراة الأهلى أمام نظيره الإسماعيلى يوم غد السبت ضمن منافسات الأسبوع الـ 26 من بطولة الدورة المصرى الممتاز "قوية" وبين فريقين كبيرين .


وأضاف الفيفا فى تقريره أن ملعب إستاد القاهرة الدولى سيحتضن يوم غد السبت قمة المرحلة السادسة والعشرين بين الأهلى المتصدر وحامل اللقب فى الأعوام الستة الأخيرة مع ضيفه الإسماعيلى صاحب المركز الثالث ، فى حين يخوض الزمالك الغريم التقليدى والمطارد المباشر اختبارا صعبا أمام مضيفه المصرى البورسعيدى صاحب المركز السابع على ملعب إستاد بورسعيد .

ويلعب يوم غد أيضا الإتحاد السكندرى مع إنبى ، ووادى دجلة مع بتروجيت ، والإنتاج الحربى مع حرس الحدود .

وتقام المرحلة وسط حالة من الترقب والقلق بين فرق تبحث عن آخر طوق نجاة من الغرق ، وأخرى تبحث عن الإستئساد بالقمة وعدم التفريط بها ، وأخرى تناجى التوفيق للوصول إلى القمة من جديد ، فى الوقت الذى اكتفت فيه بعض الفرق بالمشاهدة من بعيد بعد الإطمئنان على تواجدها بين الكبار فى دورى الأضواء .

ويطمح الأهلى إلى استغلال عاملى الأرض والجمهور لمواصلة نتائجه الرائعة فى الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الرابع على التوالى وبالتالى الثأر من ضيفه الإسماعيلى الذى كان هزمه 1-3 ذهابا والإحتفاظ بالصدارة التى انتزعها بالفوز على إنبى 2-1 فى المرحلة الأخيرة والإبقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن غريمه التقليدى إن لم يكن توسيعها فى حال تعثر الزمالك أمام المصرى .

ويمنى الأهلى النفس أيضا بكسب النقاط الثلاث والإبقاء على معنويات لاعبيه المرتفعة خصوصا وأن مباراته المقبلة ستكون كلاسيكو يوم الأربعاء المقبل أمام الزمالك وبالتالى فإن بقاءه فى الصدارة قد يعزز آماله فى التتويج للمرة السابعة على التوالى ويحرم الزمالك من اللقب الأول منذ عام 2004 .

ولكن لن تكون مهمة الأهلى سهلة خاصة وأن لقاءاته مع الإسماعيلى تتسم دائما بالإثارة والقوة والجدية والأهداف رغم فارق البطولات بين الفريقين ، حيث حصد الأهلى 121 بطولة بين دورى وكأس وكئوس أفريقية ، بينما اكتفى الإسماعيلى بست بطولات فقط .

ويحمل اللقاء رقم 101 فى تاريخ المواجهات بينهما ، وحقق الأهلى الفوز 50 مرة مقابل 22 خسارة و28 تعادلا ، وأحرز الأهلى 147 هدفا مقابل 86 هدفا للاسماعيلى .

ويخوض الأهلى المباراة فى غياب محمد أبو تريكة وسيد معوض ومحمد شكرى ومحمد شوقى وذلك بسبب الإصابة .

فى المقابل ، استعد الإسماعيلى بمعسكر مغلق من أجل رفع درجات التركيز عند اللاعبين ووضع خارطة الطريق لمواجهة الأهلى المنتشى بانتصاراته الأخيرة .

ولا يزال الإسماعيلى يتشبث بالأمل الضعيف فى المنافسة على اللقب حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن الصدارة وفوزه غدا السبت قد يعزز حظوظه خصوصا وأن الغريمين التقليديين الأهلى والزمالك سيلتقيان فى المرحلة المقبلة .

وفى المباراة الثانية ، يخوض الزمالك اختبارا صعبا أمام مضيفه المصرى فى لقاء يكتسى أهمية خاصة بالنسبة إلى الطرفين ، فالزمالك يسعى إلى وقف نزيف النقاط بعد خسارته أمام مصر المقاصة 0-1 فى المرحلة الثالثة والعشرين وسقوطه فى فخ التعادل أمام طلائع الجيش فى المرحلة الماضية .

أما فريق المصرى البورسعيدى فيرغب فى مواصلة نتائجه الجيدة فى مبارياته الست الأخيرة التى لم يذق فيها طعم الخسارة وآخرها تعادله السلبى أمام الإسماعيلى فى المرحلة الماضية وكان الثانى له بعد الأول مع الإنتاج الحربى بالنتيجة ذاتها مقابل 4 انتصارات .

ويغيب عن الزمالك فى مبارا المصرى عمرو زكى والجزائرى محمد الأمين عودية بسبب الإصابة وعمرو الصفتى بسبب الإيقاف .

وعقد المدير الفنى للزمالك حسام حسن جلسة مع اللاعبين وطالبهم بعدم التأثر بتفوق الأهلى بفارق نقطتين ، كما طالبهم بضرورة تحقيق الفوز فى المباريات الخمس المتبقية واعتبارهم بطولة واحدة من أجل الفوز بلقب الدورى .

فى المقابل ، اكتملت صفوف المصرى حيث اطمأن الجهاز الفنى بقيادة طه بصرى على عودة الثلاثى أمير عبد الحميد وأحمد زهران وكريم ذكرى إلى التدريبات بعد الشفاء من الإصابة .

وواصل الفريق استعداداته القوية وسط حضور جماهيرى كبير ساند اللاعبين وشجعهم كثيرا للشد من أزرهم وإلهاب الحماس والروح بداخلهم بهدف إحراز الفوز على الزمالك .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل