المحتوى الرئيسى

جولة مجنونة قد تقلب الموازين قبل "الكلاسيكو"

06/24 11:08

القاهرة - يحتضن ملعب القاهرة الدولي السبت قمة المرحلة السادسة والعشرين بين الأهلي المتصدر، وحامل اللقب في الأعوام الستة الأخيرة مع ضيفه الإسماعيلي الثالث، في حين يخوض الزمالك المطارد المباشر اختبارا صعبا أمام مضيفه المصري السابع في بور سعيد.

وتنطلق المرحلة الجمعة بلقاءات الجونة مع مصر المقاصة، وطلائع الجيش مع سموحة، واتحاد الشرطة مع المقاولون العرب، ويلعب السبت أيضا الاتحاد السكندري مع إنبي، ووادي دجلة مع بتروجيت، والإنتاج الحربي مع حرس الحدود.

وتقام المرحلة وسط حالة من الترقب والقلق بين فرق تبحث عن آخر طوق نجاة من الغرق، وأخرى تبحث عن الإستئساد بالقمة وعدم التفريط بها، وأخري تناجي التوفيق للوصول الى القمة من جديد، في الوقت الذيت اكتفت فيه بعض الفرق بالمشاهدة من بعيد بعد الإطمئنان على تواجدها بين الكبار في دوري الأضواء.

ويطمح الأهلي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لمواصلة نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي، وبالتالي الثأر من ضيفه الإسماعيلي الذي كان هزمه 1 - 3 ذهابا والاحتفاظ بالصدارة التي انتزعها بالفوز على إنبي 2 - 1 في المرحلة الأخيرة، والإبقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن غريمه التقليدي أن لم يكن توسيعها في حال تعثر الزمالك أمام المصري.

الأهلي يسعى للاحتفاظ بالصدارة

ويمني الأهلي النفس أيضا بكسب النقاط الثلاث ورفع الإبقاء على معنويات لاعبيه المرتفعة خصوصا وأن مباراته المقبلة ستكون كلاسيكو الأربعاء المقبل أمام الزمالك، وبالتالي فإن بقاءه في الصدارة قد يعزز آماله في التتويج للمرة السابعة على التوالي ويحرم الزمالك من اللقب الأول منذ عام 2004.

بيد أن مهمة الأهلي لن تكون سهلة خاصة وأن لقاءاته مع الإسماعيلي تتسم دائما بالإثارة والقوة والجدية والأهداف رغم فارق البطولات بين الفريقين حيث حصد الأهلي 121 بطولة بين دوري وكأس وكؤوس أفريقية، بينما اكتفى الإسماعيلي بست بطولات فقط.

ولقاء السبت يحمل رقم 101 في تاريج المواجهات بينهما، وحقق الأهلي الفوز 50 مرة مقابل 22 خسارة و28 تعادلا، وأحرز الأهلي 147 هدفا مقابل 86 هدفا للإسماعيلي.

ويخوض الأهلي المباراة في غياب محمد أبو تريكة وسيد معوض ومحمد شكري ومحمد شوقي بسبب الإصابة.

في المقابل، استعد الإسماعيلي بمعسكر مغلق من أجل رفع درجات التركيز عند اللاعبين ووضع خارطة الطريق لمواجهة الأهلي المنتشي بانتصاراته الأخيرة.

ولا يزال الإسماعيلي يتشبث بالأمل الضعيف في المنافسة على اللقب حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن الصدارة وفوزه السبت قد يعزز حظوظه خصوصا وأن الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك سيلتقيان في المرحلة المقبلة.

الزمالك باختبار صعب

وفي المباراة الثانية، يخوض الزمالك اختبارا صعبا أمام مضيفه المصري الصعب المراس على أرضه في لقاء يكتسي أهمية خاصة بالنسبة إلى الطرفين، فالزمالك يسعى إلى وقف نزيف النقاط بعد خسارته أمام مصر المقاصة صفر - 1 في المرحلة الثالثة والعشرين وسقوطه في فخ التعادل أمام طلائع الجيش في المرحلة الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل