المحتوى الرئيسى

ملحق عسكري إسرائيلي جديد بتركيا

06/24 19:06

فقد ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت اليوم الجمعة أن الجيش الإسرائيلي يبحث منذ مدة عن ضابط يوافق على تولي منصب الملحق العسكري في تركيا خلفا للعقيد شيلي أوخوفسكي الذي سينهي مهامه في أنقرة في الأسابيع القريبة خصوصا أن المنصب هناك لم يعد وظيفة مطلوبة بين الضباط الإسرائيليين.

لكن الجيش الإسرائيلي مارس مؤخرا ضغوطا على العقيد موشيه ليفي الذي يتولى حاليا منصب رئيس مديرية التنسيق والارتباط في غزة ووافق على تولي منصب الملحق العسكري في أنقرة.

وقالت الصحيفة إن قيادة الجيش تأمل أن مؤشرات المصالحة بين إسرائيل وتركيا ستؤدي إلى استئناف التعاون الإستراتيجي بين الدولتين.

وكشف النقاب أمس عن أن نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي موشيه يعلون التقى سرا بالعاصمة النمساوية فيينا الأسبوع الماضي المدير العام لوزارة الخارجية التركية فريدون سينير أوغلو ومندوب تركيا في لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة حول الأحداث الدامية التي رافقت أسطول الحرية التركي.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة هآرتس إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عين يعلون مؤخرا مبعوثا خاصا إلى محادثات المصالحة بين إسرائيل وتركيا.

فرصة لإنهاء الأزمة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل