المحتوى الرئيسى

.. وجوجل ترد بثقة : محرك بحث جوجل مجرد إختيار

06/24 23:20

ردت جوجل من خلال مدونتها الرسمية اليوم على الإتهامات التي تستعد منظمة التجارة الأمريكية لتوجيهها الى عملاق البحث .

وكنا قد أشرنا في المقال السابق مباشرة الى أن لجنة التجارة الإتحادية الأمريكية FTC سترسل بالفعل مذكرة مثول للتحقيق لشخصيات بارزة في شركة جوجل التي تهيمن وتسيطر على سوق البحث على الانترنت في العالم .

و أقرّت جوجل في الرد – الغير رسمي بالطبع – بتلقيها إشعار للتحقيق في مزاعم إحتكار ، الا انها نفت في التدوينة الأمر برمته ، ونوّهت الى أن عملاق البحث لا يعلم على وجه التحديد طبيعة الإتهامات الموجهه اليه .

و تحدثت التدوينة عن إهتمام جوجل البالغ بالمستخدم ، ورغبة القائمين على العمل في الشركة على توصيل المعلومة بأسرع وأسهل الطرق للباحث ، حتى يجد ضالته بأسهل الطرق .

وركزت جوجل – في دفاعها أمام الرأي العام عن الإتهامات التي طالتها – على أن جوجل في النهاية يبقى مجرد ” إختيار” أمام أي مستخدم ، ويمكن لهذا المستخدم أن يتوجه الى محركات البحث الأخرى دون أي ضغوط ، أو حتى يتوجه الى الشبكات الإجتماعية الأخرى للحصول على طلبه مباشرة .

وقالت جوجل في فقرة أخرى” في غضون 13 عاما قمنا ببناء نموذج نجح في تغيير طريقة الناس في العثور على إجابات وساعدنا الشركات الكبيرة والصغيرة على خلق فرص عمل جديدة و تحقيق اتصالات مع عملاء جدد.”

وختمت جوجل بالتأكيد على أربع مباديء قالت انها تشكل منهاج عمل للقائمين على سياسات محرك البحث وهي :

  1. إفعل أقصى مافي جعبتك لصالح المستخدم
  2. تقديم أفضل الإجابات في أسرع وقت
  3. سياسة إعلانية واضحة تتيح الفرص للجميع دون تمييز
  4. الشفافية

وسيتعين علينا في النهاية أن ننتظر لنرى أين سترسو سفينة الصراع بين جوجل ومنظمة التجارة الأمريكية

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل