المحتوى الرئيسى

سوهاج تبحث مشكلات القطاع الصحي وتطوير الخدمات الطبية

06/24 10:41

أكد اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج أن مروره المفاجئ على المستشفيات كشف عن وجود بعض السلبيات ونواحى القصور فى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لجلسات المجلس الإقليمى للصحة بسوهاج حيث ناقش المجلس المشاكل الصحية بالمحافظة والقطاع الصحى ووضع الحلول لها.
وأكد الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن الصعوبات التى تواجه قطاع الصحة بالمحافظة تتمثل فى مشكلة الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات والعجز فى الكوادر البشرية وخاصة الأطباء وهيئة التمريض وصيانة المبانى وأجهزة العناية المركزة والتنفس الصناعى وتحديد احتياجات المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاج على نفقة الدولة والعلاج المجانى وتوفير سكن للأطباء والممرضات وتوفير وسائل الانتقال.
وطالب عبدالعال بضرورة وضع رؤية صحية شاملة لرفع المستوى الصحى بالمحافظة والتدريب والتعليم الطبى المستمر من خلال بروتوكولات العلاج مع كلية الطب مع ضرورة تواجد أساتذة من كلية الطب بالمستشفيات التابعة لقطاع الصحة خاصة فى التخصصات النادرة.
ومن جانبه، كلف اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج وكيل وزارة الصحة بضرورة التنسيق مع كلية طب سوهاج لوضع برنامج ندريبى للأطباء يشمل كافة التخصصات وعقد اجتماع مع مديرى المستشفيات لتحديد المشاكل والاحتياجات والمقترحات والتنسيق فيما يخص أقسام الاستقبال بمستشفيات المحافظة وعرض هذه المشاكل والمقترحات فى الاجتماع القادم للمجلس.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل