المحتوى الرئيسى

سفير مصر بالجزائر: صفحة جديدة فى العلاقات بين البلدين

06/24 10:31

الجزائر - أ ش أ

أكد السفير عز الدين فهمي سفير لمصر لدى الجزائر أن صفحة جديدة في العلاقات الأزلية بين البلدين قد بدأت بما يحقق الخير للشعبين العظيمين .

وقال السفير فهمي:" إن هناك دعما كبيرا وجده من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه خلال مراسم استلام أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لمصر بالجزائر، الثلاثاء الماضي، موضحا أن اللقاء كان وديا للغاية ولمس خلاله محبة الرئيس بوتفليقه لمصر وشعبها ومسئوليها" .

وأشاد فهمي بشخصية الرئيس بوتفليقه وخبرته الكبيرة ورؤيته وتقديره الثاقب للأمور كما أثنى السفير المصري على ترحيب الرئيس الجزائري به والانفتاح والدعم الذي أكد أنه سيلقاه فى الجزائر حكومة وشعبا.

وأوضح أن أن هذا المشاعر الطيبة لمسها بالفعل منذ وصوله لتسلم مهام عمله بالجزائر بالإضافة إلى لقائه بوزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي عقب وصوله بيومين ثم تسليم أوراق اعتماده للرئيس الجزائري بعد أقل من عشرة أيام من الوصول .

وردا على سؤال حول مشاركة مصر بوفد ثقافي يضم 50 شخصا فى "الأسبوع المصري" بتظاهرة "مدينة تلمسان عاصمة ثقافية إسلامية لعام 2011 " اعتبارا من يوم الثاني من يوليو القادم .

وأضاف سفير لمصر لدى الجزائر:" إن مشاركة مصر بهذا العدد الكبير يؤكد حرص مصر على تنمية وتعزيز العلاقات مع الجزائر فى كافة المجالات وخاصة الثقافية وهو الأمر الذى يحظى بدعم كبير من جانب مسئولى البلدين".

ومن المقرر أن يصل إلى العاصمة الجزائرية يوم الثاني من يوليو القادم وفد كبير من وزارة ثقافة المصرية برئاسة حسام سعد زغلول نصار وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الخارجية للمشاركة فى "الأسبوع المصري" بتظاهرة "مدينة تلمسان عاصمة ثقافية إسلامية لعام 2011 ".

ويشمل الأسبوع الثقافي المصري فى تظاهرة تلمسان" تنظيم ندوة عن العلاقات الجزائرية المصرية يحاضر فيها الدكتور أحمد إبراهيم درويش الأستاذ بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة وتنظيم أمسية شعرية يشارك فيها كل من الشاعرين محمد رمضان رجب جعفر وزين العابدين فؤاد عبد الوهاب وكذلك تنظيم عرض للمسرحية "شيزلونج " بالإضافة تنظيم عروض سينمائية لفيلم "ميكروفون"، تأليف وإخراج أحمد عبد الله بطولة خالد أبو النجا و عاطف يوسف والفيلم التسجيلى" فن الفلحين" للمخرج عبد القادر التلسمانى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل