المحتوى الرئيسى

أوباما : حركة طالبان مهتمة بالتوصل الى حل سياسي

06/24 10:25

واشنطن: قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس إن هناك إشارات تدل على أن حركة طالبان قد تكون مهتمة بالتوصل إلى حل سياسي يكتسي أهمية حاسمة فيما يتعلق بالاستقرار في أفغانستان بعد انسحاب القوات الأميركية.

وهذه هي المرة الثانية التي يشير فيها أوباما إلى الحوار مع طالبان خلال يومين بعد إعلانه الأربعاء أنه سيسحب 33 ألف جندي من أفغانستان بحلول صيف 2012.

وقال أوباما لقدامى المحاربين في أفغانستان في قاعدة فورت درام في شمال غرب ولاية نيويورك "بفضل عملكم الرائع، تمكنا من تدريب 100 ألف جندي أفغاني إضافي لكي يتمكنوا من مواصلة المعركة. وبفضل ما قمتم به، باتت مناطق مثل قندهار أكثر أمانا، وبفضلكم، بتنا نأخذ زمام المبادرة في المواجهة مع طالبان وليسوا هم من يقومون بذلك".

وأضاف "وبفضلكم، هناك إشارات تدل على أن طالبان قد تكون مهتمة بالتوصل إلى حل سياسي سيكون حاسما لتعزيز الوضع في ذلك البلد".

ودافع اوباما عن خططه لبدء خفض حجم القوات الامريكية في أفغانستان قائلا: "تجاوزنا نقطة يمكننا ان نسحب فيها بعض قواتنا. لا نفعل ذلك بشكل مندفع. بل سنفعل ذلك بطريقة متوازنة لنضمن ان المكاسب التي شاركتم جميعا في تحقيقها تكون مكاسب مستدامة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل