المحتوى الرئيسى

اوباما يحشد التأييد لخطة الانسحاب من أفغانستان

06/24 10:11

فورت درام (نيويورك) (رويترز) - دافع الرئيس الامريكي باراك أوباما عن خططه لبدء خفض حجم القوات الامريكية في أفغانستان في مسعى لحشد التأييد لخطة الانسحاب وذلك خلال زيارة قام بها لقاعدة تابعة للجيش في ولاية نيويورك.

وتمسك أوباما في حديثه يوم الخميس أمام نحو 200 جندي بمسودة الخطة التي كشف عنها في خطاب يوم الاربعاء وتقضي بسحب عشرة الاف جندي أمريكي من أفغانستان هذا العام على ان يرتفع الرقم الى 33 ألفا بحلول نهاية الصيف القادم وهو ما اعتبره بعض المسؤولين العسكريين برنامجا زمنيا سريعا.

وقال أوباما لجنود من فرقة ماونتين العاشرة الذين استمعوا في صمت معظم الوقت "تجاوزنا نقطة يمكننا ان نسحب فيها بعض قواتنا. لا نفعل ذلك بشكل مندفع. بل سنفعل ذلك بطريقة متوازنة لنضمن ان المكاسب التي شاركتم جميعا في تحقيقها تكون مكاسب مستدامة."

وكان الاميرال مايك مولن رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة والجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الامريكية في أفغانستان قد قالا في شهادة أمام الكونجرس ان خطة أوباما لسحب القوات في اطار هذا الجدول الزمني محفوفة ببعض المخاطر لكنهما أيدا بشكل عام استراتيجية بدء انهاء الحرب المستمرة منذ نحو عشر سنوات.

وتراجع التأييد الشعبي في الولايات المتحدة للحرب الامريكية في أفغانستان بعد ان قتلت القوات الامريكية الخاصة اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في الثاني من مايو ايار في دولة باكستان المجاورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل