المحتوى الرئيسى

تشكيل هيكل حزب "الحرية والعدالة" بشمال سيناء

06/24 09:34

تم تشكيل هيكل حزب "الحرية والعدالة" بشمال سيناء .. حيث تم اختيار أمانة الحزب ولجنة المحافظة وأعضاء المؤتمر العام .. إلى جانب اختيار ممثل المحافظة فى الهيئة العليا للحزب بالانتخاب الحر المباشر.

جاء ذلك فى الانتخابات التى أجريت بإشراف المهندس صلاح كمال الدين الطبرانى أمين الحزب وبحضور مؤسسي الحزب على مستوى المحافظة، وقد رأس جلسة الإجر اءات محمد صلاح الدين الخليلى (أكبر الأعضاء سنا).

وقد أجريت الانتخابات على اختيار لجنة أمانة الحزب والتى تمت على مرحلتين لتحقيق النسبة المطلوبة للفوز بنسبة 50 % زائد صوت، وفاز بها فى المرحلة الأولى حسب ترتيب الأصوات كل من : سليمان محمد صالح، محمد أمين رستم .. ثم فاز فى المرحلة الثانية حسب ترتيب الأصوات أيضا كل من : حسن أجميعان عبد العزيز حجاب، وائل نور الدين حمدان، وعمر عبد الفتاح عبد العزيز سليمان.
كما أجريت الانتخابات لاختيار 30 عضوا للمؤتمر العام الذى يضم 1000 عضو على مستوى الجمهورية، واختيار ممثل للمحافظة، والذى فاز به عبد الرحمن سعيد الشوربجى بعد حصوله على أعلى الأصوات بين المرشحين الخمسة وبعد تنازل 3 آخرين عن الترشيح.

وأكد الدكتور عادل مصطفى حمدان، مسئول مكتب "الإخوان المسلمون" بشمال سيناء أنه منذ شهور قليلة لم يكن لهذا الحزب أى تواجد أو السماح له بالتأسيس، وأنه قد حان الوقت لتحقيق مشروع الجماعة الذى حملوه منذ 80 عاما وهو مشروع نهضوى حضارى، وسيتم تحقيقه على أرض الواقع من خلال حزب الحرية والعدالة.
ومن جانبه، أشار المهندس صلاح كمال الدين الطبراني، أمين الحزب إلى أنه لأول مرة يتم ترشيح الإخوان أنفسهم فى الحزب .. وأن الانتخابات مع أنها الأولى .. الا أنها أجريت بشفافية تامة ووسط حضور إعلامى، وقد تم اختيار أمينة للمرأة بالحزب وهى السيدة كاميليا حمدى حمادة.

وأعلن الطبراني، أن الحزب يفتح أبوابه لجميع الراغبين فى الانضمام إليه دون أى تفرقة .. مشيرا إلى أن الحزب تلقى طلبات الانضمام اليه من الرجال والنساء والشباب وغيرهم، وقد بلغ إجمالى عدد الطلبات المقدمة حتى الآن أكثر من 600 طلب، وجارى فحصها حاليا .. ولا يزال باب تلقي الطلبات مفتوحا .. على اعتبار أن الحزب فى دور التكوين.


رابط دائم:

كلمات البحث:

شمال سيناء| الاخوان| الحزب

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل