المحتوى الرئيسى

واشنطن تعتقل اسلاميين خططا لشن هجوم مسلح على مركز تجنيد للجيش

06/24 09:27

لوس انجليس : - اعلنت السلطات الاميركية اعتقال اسلاميين اميركيين بتهمة التخطيط لشن هجوم بالاسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على مركز تجنيد تابع للجيش في سياتل شمال غرب الولايات المتحدة، وذلك بعد وقوعهما في شرك نصبه لهما مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

وقال المصدر ان ابو خالد ابو لطيف الشهير باسم جوزف انتوني ديفيس (33 عاما) ووالي مجاهد الشهير باسم فريديريك دومينغي (32 عاما) اعتقلا مساء الاربعاء وبحوزتهما الاسلحة التي كانا يعتزمان استخدامها لتنفيذ اعتدائهما.

وهذه الاسلحة سلمهما اياها في واقع الامر عملاء سريون في الاف بي آي وقد ابطلوا مفعولها قبل تسليمهما اياها. وكان المتهمان يريدان استخدام الاسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية في هجومهما على المبنى الذي يضم ايضا دار حضانة للاطفال.

ونقلت شبكة "ايه بي سي" عن وثائق القضية ان الرجلين هما اميركيان اعتنقا الاسلام وكانا يعتزمان شن هجوم يسفر عن قتلى عددهم اكبر بكثير من اولئك الذين سقطوا خلال الهجوم الذي شنه في 2009 الضابط الاميركي من اصل فلسطيني نضال حسن في قاعدة فورت هود في تكساس (جنوب) والذي بلغت حصيلته 13 قتيلا و29 جريحا.

وقال احدهما في تسجيل صوتي حصلت عليه الشرطة الفدرالية "تصور الى اي حد سترتاع اميركا وستفهم انه لا يمكن الضغط على المسلمين".

وفضح امر هذين الرجلين شخص ثالث حاولا تجنيده لمساعدتهما على تنفيذ هجومهما الا انه سارع الى ابلاغ الشرطة الفدرالية التي طلبت منه التظاهر بالموافقة على مشروعهما بغية الايقاع بهما.

ويواجه المتهمان عقوبة السجن المؤبد اذا ما تمت ادانتهما بتهمة الارهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل