المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. لكح: الفقي حبسنا في مكتبه أيام الثورة بتليفون من وزير الداخلية.. وكان لديه صورًا لكل ما يدور في الميدان

06/24 06:42

مصطفى الأسواني -

شارك

 أعلن رامي لكح، عضو مجلس الشعب الأسبق، تأسيس حزب باسم "مصرنا"، وقال لكح في مقابلة مع برنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" الفضائية: "إن مبادئ الحزب الأساسية تقوم على الحضارة والحفاظ على القيم الدينية والتمسك بثوابت الدستور وسيادة القانون".


وأضاف لكح: "الحزب يسعى إلى ضم أقوى الشخصيات ورموز الحياة السياسية في مصر ويمثلون جميع التيارات الإسلامية والليبرالية واليسارية والقومية، ودعا نواب جماعة الإخوان السابقين في مجلس الشعب وشباب الثورة المؤهلين للعمل تحت قبة البرلمان والتيارات الليبرالية"، ونفي لكح ما نشر حول انضمامه إلى حزب رجل الأعمال المهندس نجيب ساو يرس، بسبب اختلاف المبادئ بينهم، وأشار لكح إلى: "نحن نسعى إلى إرضاء الله كما يفعل الإخوان المسلمين".


يذكر أن لجنة التنظيم بحزب الوفد قد أقرت بإجماع الآراء في وقت سابق، بفصل رامي لكح من عضوية حزب الوفد، ووافق المكتب التنفيذي للحزب على فصله من الحزب. وعلق على هذا قائلاً: "ما دفعني إلى الانضمام لحزب الوفد هو أنني وجدته مطبقًا لمبدأ تبادل السلطة والمناصب القيادية، غير أن حادثة شراء جريدة الدستور هزت صورة الحزب في الشارع المصري، وحدث بيننا خلاف بشأن انتخابات الهيئة العليا للحزب فوجئت بعدها بقرار فصلي من الحزب.. وعندما اقتربت ثورة يناير اجتمعنا لاتخاذ قرار يحدد هل يشارك الوفد في المظاهرات أم لا، وكان قرار الدكتور سيد البدوي والمكتب التنفيذي أن كل واحد ينزل على مسؤوليته".

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل