المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الصيني: زيادات الاسعار ستبقى تحت السيطرة هذا العام

06/24 05:38

لندن (رويترز) - نقل عن رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو قوله ان الحكومة الصينية واثقة من ان الزيادات في الاسعار ستبقى تحت السيطرة هذا العام.

وكتب ون يقول في مقال في عدد الجمعة من صحيفة فايننشال تايمز "هناك قلق فيما يتعلق بهل ستتمكن الصين من كبح جماح التضخم ومواصلة معدلاتها السريعة للتنمية. اجابتي هي بالتأكيد.. نعم."

وقال ون -الذي يبدأ هذا الاسبوع جولة في اوروبا وسط مخاوف بشان ازمة الديون في المنطقة- ان زيادات الاسعار تشكل تحديا لدول كثيرة وللاقتصادات الصاعدة على وجه الخصوص.

وكتب يقول "الصين جعلت من كبح الزيادات في الاسعار اولوية لتنظيم الاقتصاد الكلي واستحدثت مجموعة من السياسات ذات الاهداف المحددة. هذه الاجراءات أتت ثمارها."

"المستوى العام للاسعار يبقى داخل نطاق يمكن السيطرة عليه ومن المتوقع ان يهبط بشكل مطرد.. نحن واثفون ان زيادات الاسعار ستبقى تحت السيطرة هذا العام."

وقال ون ان الصين "حافظت على نمو قوي" هذا العام مضيفا ان بلاده قادرة بشكل كامل على مواصلة نمو اقتصاي مطرد وسريع.

واشار الى ان الاقتصاد العالمي يتعافى من تداعيات الازمة المالية لكنه قال ان الكثير من الشكوك ما زالت باقية وان الانتعاش هش مشيرا الي نمو عالمي من متكافيء واستمرار ارتفاع البطالة في الاقتصادات المتقدمة وتصاعد مخاطر الديون والضغوط التضخمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل