المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:السجن مدى الحياة لمصري واسرائيليين بتهمة التجسس

06/24 05:34

لقاء وزير الخارجية المصري وفد اسرائيلي

وزير الخارجية المصري استقبل وفداً من مسؤولين سابقين

أصدرت محكمة مصرية حكماً بالسجن مدى الحياة على مصري وضابطين اسرائيليين بتهمة التجسس لمصلحة جهاز الاستخبارات الاسرائيلية (موساد).

واعترف طارق عبدالرازق حسين امام محكمة جنايات أمن الدولة العليا في القاهرة، بأنه مدّ الاستخبارات الإسرائيلية بتقارير ومعلومات عن بعض العاملين في مجال الاتصالات بمصر، لانتقاء من يصلح منهم للتعاون مع "الموساد".

أما الضابطان الاسرائيليان فهما إيدى موشيه وجوزيف ديمور.

وقال مصدر قضائي إن نيابة أمن الدولة برئاسة المستشار هشام بدوي، المحامي العام الأول للنيابات، انتهت من تحقيقاتها مع ضابط الموساد الإسرائيلي إيلان تشايم جراييل، على أن يحال على المحاكمة الجنائية خلال أيام.

ويتهم جراييل بأنه دخل مصر لتنفيذ مهمات استخبارية لمصلحة الموساد، وتجنيد بعض الأشخاص ومحاولة جمع المعلومات والبيانات ورصد أحداث ثورة 25 يناير.

كما يتهم بالتردد على أماكن المظاهرات و"تحريض المتظاهرين على القيام بأعمال شغب تمس النظام العام، والايقاع بين الجيش والشعب بغرض نشر الفوضى بين جميع المواطنين والعودة لحالة الانفلات الأمني، ورصد مختلف الأحداث للاستفادة بهذه المعلومات، بما يلحق الضرر بالمصالح السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد والتأثير سلبا على الثورة" حسب مصدر قضائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل