المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: جوجل تحصل على مليار زائر شهريا – أبل ترضخ لإسرائيل وتحذف برنامج الانتفاضة الثالثة – لا تحديثات أمنية لفايرفوكس 4، رقي فورا إلى فايرفوكس 5

06/24 00:08

أعلنت مؤسسة comScore -التي تقيس حجم الزيارات لمواقع الإنترنت- عن تحقيق جوجل لرقم قياسي من حيث عدد الزوار شهريا، حيث وصل عدد زوار جوجل (الزوار بمعنى مستخدمين فريدين، وليس مجموع الزيارات المتكررة) خلال شهر مايو إلى مليار زائر، ليكون بذلك موقع جوجل أول موقع إنترنت يحقق هذا الرقم الصعب.

قياس عدد الزوار تم لمجموع مواقع جوجل المختلف، وليس فقط محرك البحث. وقد جاءت مواقع مايكروسوفت في المركز الثاني بعدد زوار وصل إلى 905 مليون زائر، وجاء فيسبوك في المركز الثالث بعدد زوار بلغ 714 مليون، في جاءت ياهو في المركز الرابع بـ 698 مليون زائر. لكن عند قياس عدد الزوار من الولايات المتحدة فقط، تأتي ياهو في المركز الأول بعدد زوار يصل إلى 188.8 مليون في حين تأتي جوجل في المركز الثاني بعدد زوار يبلغ 180 مليونا.

أبل ترضخ لإسرائيل وتحذف برنامج الانتفاضة الثالثة

بعد أن استجابت فيسبوك سابقا للحكومة الاسرائيلية وحذفت صفحة تدعو لتنظيم وقفات ضد المحتل الإسرائيلي، يأتي الآن دور أبل التي استجابت بدورها لطلب إسرائيل حول حذف برنامج ” الانتفاضة الثالثة “ من متجر تطبيقات أيفون.

يقدم التطبيق عددا من المقالات والأخبار، بجانب إعلانات عن احتجاجات تستعد مجموعات فلسطينية لتنظيمها، ومكتبة من الأغاني الحماسية حول الانتفاضة الفلسطينية. وقد جاء في الاعتراض الإسرائيلي المرسل إلى أبل: «من خلال تصفح هذا التطبيق، ومتابعة المقالات والقصص والصور التي تنشر فيه، يظهر بوضوح أنه يقدم أفكارا معادية لإسرائيل ومعادية للصهيونية، وحتى اسم التطبيق -الانتفاضة الثالثة- في حد ذاته، يدعو لانتفاضة جديدة ضد دولة إسرائيل.»

لا تحديثات أمنية لفايرفوكس 4، رقي فورا إلى فايرفوكس 5

طريقة الترقيم الغريبة التي يعتمدها متصفح كروم، الذي وصل خلال فترة قصيرة إلى الإصدار 13، أصاب مؤسسة موزيلا بالجنون فقررت تغيير دورية تحديث متصفحها الشهير فايرفوكس، بحيث لا تتجاوز الفترة بين إصدار وآخر ثلاثة أشهر، بغض النظر عما إذا كانت هناك تحديثات تستحق رفع رقم الإصدار أم لا.

قبل أيام قليلة صدر الإصدار الجديد فايرفوكس 5. ليس ثمة الكثير من التحديثات، وليست ثمة حاجة للترقية من الإصدار الرابع. لكن موزيلا تريد من الكل الترقية إلى الإصدار الأحدث، لذلك أعلنت بأنها لن توفر أي تحديثات أمنية لفايرفوكس 4، ومن يريد الاستفادة من ترقيع الثغرات عليه الترقية إلى فايرفوكس 5.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل