المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:مخاوف من خطر المواقع الوهمية لبيع تذاكر أولمبياد لندن 2012

06/24 20:06

سباحة

تذاكر منافسات السباحة في اولمبياد 2012 نفدت بالكامل بعد طرحها للبيع

حذر مسؤولون بريطانيون جماهير وعشاق الرياضة من خطورة تعرضهم لاحتيال من قبل مواقع الكترونية لبيع تذاكر اولمبياد لندن 2012 مستغلين خيبة أمل كثيرين فشلوا في الحصول على تذاكر لحضور الحدث الرياضي.

ووفقا للنظام المتبع لبيع التذاكر فلن يستطيع عدد كبير من الجماهير من الحصول على تذاكر حتى بعد انطلاق الجولة الثانية لبيعها.

ويخشى مسؤولو هيئة ضبط معايير التجارة في بريطانيا من تعرض الجماهير لفخ المواقع الوهمية لبيع تذاكر الاولمبياد.

ودائما ما تنصب هذه المواقع شباكها للإيقاع بالجماهير والاستيلاء على أموالهم قبل الأحداث الكبرى مثل البطولات والمهرجانات.

وتقدم حوالي 1.8 مليون شخص للحصول على تذاكر الأولمبياد ولكن عدد التذاكر المتاحة 6.6 مليون تذكرة فقط.

ويسمح للموزعين المعتمدين فقط المسجلين على الموقع الرسمي للاولمبياد ببيع التذاكر للجماهير.

ويقوم موقع " محدد المواقع" بمساعدة مستخدمي الانترنت على معرفة المواقع الشرعية عن غيرها غير القانونية.

وينصح المشترون بالتأكد قبل شراء تذاكر قبل الأحداث الكبرى من تفاصيل الاتصال وشروط التعاقد والابتعاد عن المواقع المؤقتة المشبوهة.

وقالت نيكولا سكوفيلد وتعمل مديرة بهيئة معايير التجارة في نوتنجهامشير إنهم يتوقعون حالات من هذه النوعية في الفترة التي تسبق دورة الالعاب.

وأضافت " يجب على الجمهور أن يلتزم بشراء التذاكر من المصادر الموثوقة وإلا قد يرفض دخولهم لمشاهدة الدورة أو قد لا تصل إلى أيديهم التذاكر".

ومن أشهر الأمثلة على هذه الحوادث، قام والدا السباحة الانجليزية ريبيكا ادلينجتون الحائزة على الميدالية الذهبية في بكين بشراء تذاكر قيمتها 1100 جنيه استرليني من موقع على شبكة الانترنت اتضح فيما بعد أنه موقع مشبوه وأنهما تعرضا لعملية احتيال.

وستكون التذاكر غير المباعة من قبل المنظمين لدورة الالعاب متوفرة في جولات أخرى من نظام الاقتراع إضافة إلى إمكانية طرح تذاكر إضافية للبيع بعد الانتهاء من اختبار الملاعب ووضع اللمسات النهائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل