المحتوى الرئيسى

عشرات المصابين في معارك بين البدو والعاملين بشرم الشيخ بسبب الإتاوة

06/24 08:17

أصيب العشرات من العاملين بقطاع السياحة بشرم الشيخ إثر مهاجمة مجموعات من بدو المنطقة لمحال وكافتيريات سكن العاملين للمطالبتهم بدفع إتاوات شهرية نظير حمايتهم، وهو ما رفضه أصحاب المحال التي تعاني من الركود السياحي الشديد.
وقد اشتبك عدد من هؤلاء العاملين مع مع البدو الذين أمطروا المحال بوابل من الأعيرة النارية مما أدي الي اصابه العشرات من العاملين وتدمير محتويات 25 محلا ومطعما بالمنطقة.
وتدخلت قوات من الشرطة العسكرية لحماية 10 لاف شاب يقطنون المنطقة ويعملون بفنادق المدينة .
وأكد احمد رزق الشافعي ( من العاملين بسنترال الحرمين بسكن العاملين) أن شقيقة أشرف أصيب بطلق ناري في قدمه اليسري نتيجة وابل النيران التي فتحها بدو المنطقة الذين جاءوا بـ8سيارات ربع نقل مدججين بالأسلحة الآلية لترويع أصحاب المحال والعاملين لدفع مبللغ 500 جنيه شهريا، وعندما رفضنا لتوقف الحركة السياحية ولعدم وجود أموال لدينا قاموا باطلاق النار علي شاشات التليفزيونات والثلاجات والكافتيريات .
وقال: "عندما استغثنا بالنجدة لم تصلنا إلا بعد ساعتين ونحن الآن في رعب حقيقي لأننا غير مسلحين، وقد وصلتنا تهديدات للاستجابة لمطلب الاتاوة".
وأضاف:" نحن لن نقف مكتوفي الأيدي وسنرد بمظاهرة علي الفساد والبلطجة ستتجه بالالاف لمستشفي مبارك رمز الفساد وزعيم شلة المئولين اللذين مازالوا يمارسون سلطاتهم بدون أي تغيير بعد الثورة".


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل