المحتوى الرئيسى

«الحرية والعدالة» يجرى انتخاباته في مسجد بكفر الشيخ ويمنع الصحفيين من التغطية

06/24 20:24

أجرى حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، انتخاباته الداخلية في محافظة كفر الشيخ، الجمعة، داخل مسجد الرحمة بالمدينة، ومنع الصحفيين والإعلاميين الحاضرين لتغطية الانتخابات من الدخول إلى المسجد أثناء إجراء الاقتراع.

وكانت اللجنة المنظمة للعملية الانتخابية التى حضرها 414 عضواً من مؤسسي الحزب فى المحافظة، تطلب الاطلاع على البطاقة الشخصية لكل عضو قبل السماح له بدخول المسجد.

يأتى ذلك بعد يوم واحد من الإعتداء على مراسل «المصرى اليوم» فى أسوان، من قبل قيادات وأعضاء الجماعة، أثناء تغطيته انتخابات الحزب فى المحافظة، وأخذ أوراقه عنوة، ومحاولة تفتيشه ذاتيا.

وكانت الجماعة نشرت تقريرا على موقعها الإلكترونى الجمعة، قالت فيه إنها لا تمنع وسائل الإعلام من تغطية فعاليات وأنشطة الجماعة.

وعلق الدكتور عمرو هاشم ربيع، الخبير فى مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، على منع الصحفيين من تغطية فعاليات الجماعة وحزبها، بقوله إن هناك مشكلة تواجه الحزب تتمثل فى أنه يعمل وفق نظام الجماعة الذى تنتخب تنظيماتها بشكل سرى، ويغلب عليه الطابع الأمنى.

وأضاف ربيع أن هذا الأمر لن يتغير فى يوم وليلة، لأن الجماعة تعودت طوال 3 عقود على هذا النظام الذى ورثه الحزب منها، متوقعا أن يواجه الحزب مشكلة لو استمر على هذا النظام فى المستقبل، والناس ستشعر أنه ليس هناك فصل بينه والجماعة.

وانتقد ربيع الاطلاع على البطاقة الشخصية للمواطنين قبل دخولهم المسجد، واصفا إياه بأنه أسلوب أمنى لأن المسجد مكان ملك للجميع، ولا يدخله أحد بالبطاقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل