المحتوى الرئيسى

المحامون يبدأون اعتصاما مفتوحا بنقابتهم احتجاجا على تفشي الفساد

06/24 13:51

دخل عشرات المحامون المنتمون لـ"برلمان المحامين الأحرار"، مساء أمس – الخميس – في اعتصام مفتوح داخل نقابة المحامين احتجاجاً على تفشى الفساد بمختلف إدارات النقابة، على أن يبدأوا اعتصامهم بلجنة القبول بالنقابة، والتي تعتبر أكثر الإدارات فساداً وتخريباً للنقابة – على حد قولهم.

من جانبه، أكد "وليد عبد الحميد" – مؤسس موقع لواء المحامين الأحرار وأحد المعتصمين – أن إدارات النقابة تمتلىء بالفساد بالدرجة التي لا تسمح للمحامين أن ينجحوا في النهوض بالنقابة أو تطويرها مهما تعددت محاولاتهم، مشيراً إلى أن المحامين المعتصمين لن يبرحوا النقابة إلا إذا تمكنوا من القيام بتغيير حقيقي ملموس.

وأضاف "عبد الحميد" أن اختيار لجنة القيد للبدء بالإعتصام بها، يرجع إلى إحتوائها على أكبر مشكلات النقابة، وهي قيام مسئوليها بتأييد المحامين المتواجدين خارج البلاد بكشوف القيد بالنقابة، وهو ما يعد تزوير في أوراق رسمية في حد ذاته، فضلاً عن كم الخسائر المادية التي يسببها للنقابة، بسبب الإلتزامات التي يجب تأديتها لهؤلاء المقيدين بالكشوف، في الوقت الذي تعاني النقابة من ضعف مواردها.

يذكر أن نقابة المحامين تشهد حالة من عدم الإتزان، بسبب بدء المحامين في اتخاذ الإجراءات الازمة لسحب الثقة من "حمدي خليفة" – نقيب المحامين – ومجلسه، وهو ما يعد فرصة لحدوث المزيد من الفساد داخل النقابة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل