المحتوى الرئيسى

تخوفات من تزوير انتخابات نقابة الأطباء لقلة المقار الانتخابية

06/24 13:55

المرشح المحتمل لنقيب الأطباء: حمدي السيد يريد أن يبوظ اللانتخابات

أكد الدكتور عاطف مرسى مؤسس قسم العظام بكلية طب بنى سويف و المرشح كعضو فوق 15سنة بانتخابات نقابة الأطباء  أن الدكتور حمدى السيد"نقيب الأطباء" يريد أن "يبوظ  الانتخابات "على حد وصفه حيث أنه  يبيت النية لعدم نجاح انتخابات نقابة الاطباء القادمة بعد رفضه هو واللجنه المشرفه على انتخابات النقابة بزيادة عدد المقار الانتخابية والأقتصار على مقر انتخابى واحد بكل محافظة .

وأستنكر تجاهل اللجنة المشرفه على الانتخابات لمطالب الأطباء بزيادة عدد المقار الانتخابية بحجة أن وزير الصحة رفض زيادة المقر مشيرا إلى أن مقر واحد بكل محافظة يفتح الباب لتزوير الإنتخابات حيث أن عدد الاطباء على مستوى الجمهورية 224ألف طبيب وعند توزريعهم على المقار الانتخابيه فلا يستوعب كل مقر أكثر من 200طبيب للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات .

وتخوف من أن قله عدد المقار الإنتخابية تسمح للبعض حشد عدد كبير من الأطباء أمام المقار الانتخابية للتصويت لصالح مرشح معين إلا أن ينتهى الوقت المحدد للإدلاء بأصوات الناخبين كمحاولة لضياع الفرصة على باقى الأطباء فى الإدلاء بأصواتهم مشيرا إلى أن تيار المجلس القديم بالنقابة قادرين على وضع أمام كل مقر 300-400طبيب من الصباح الباكر ليلة الإنتخابات لصالحهم ليكون الطابور الناخبين طويلا ويسمح فقط لعدد من الاطباء بالصدارة الإدلاء لصالح المجلس القديم .

كما أوضح  أن الطبيب الواحد يدلى بصوته للنقيب ولأعضاء المجلس أى أن كل طبيب يدلى بصوته ل24عضو بالمجلس فكم عدد الأطباء الذى يستوعبهم مقر واحد إنتخابى فى وقت محدد للمشاركة فى الإنتخابات ،مشددا على ضرورة زيادة المقار الإنتخابية بكل محافظة حتى ييسير على جموع الاطباء المشاركة فى الإنتخابات  من ناحية ومن ناحية آخرى لا يعطى الفرصه للأحد للحيلولة لتزوير الإنتخابات . .

وأشار إلى هناك مقترحات كثيره لزياة عدد المقار الإنتخابية والتيسير على جموع الأطباء المشاركة فى أول انتخابات للنقابة منذ 19عاما إن كان هناك نية حقيقة لأنتخابات نزيهة للنقابة منها إجراء الإنتخابات فى النوادى الكبرى بكل محافظة أو بالمستشفيات الكبرى .

يذكر أن الدكتور عاطف مرسى قد رشح نفسه عضوا بالمجلس النقابة ،كما أنه محتمل ترشيح نفسه على منصب نقيب الأطباء فى حال خلو ساحة المرشحين لمنصب النقيب من الشباب وأقتصارها على شريحة السبعينات حيث أن جميع المرشحين حتى الآن على المعاش وهو ماأنتقده لأحتياج النقابة لشريحة من الشباب .

وقد وصف ساحة المرشحين على منصب نقيب الأطباء بقهوة المعاشات وأعلن أنه سيرشح نفسة نقيبا لإضفاء روح الثورة على النقابة الأطباء حيث أنه يبلغ من العمر 48سنة وفى قدرته إبذال جهدا كبيرا لخدمة الأطباء بحكم أنه من شريحة الشباب والتى تتسم بها ثورة 25يناير .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل