المحتوى الرئيسى

مدرب إنبى : جماهير الأهلي اللي هزمتنا وليس لاعبو القلعة الحمراء

06/24 15:21

كتب الكابتن محمود صالح المدرب العام لنادى إنبى تقريراً لصحيفة روزاليوسف عن مباراة فريقه أمام الأهلى والتى انتهت بفوز الأحمر بهدفين لهدف اعتلى بهما صدارة ترتيب الدورى العام .

وقال صالح "ليس تقليلاً من شأن لاعبي الأهلي وقدرات وإمكانيات مدربه مانويل جوزيه عندما أقول إن من هزم إنبي في اللقاء الأخير «1/2» هم جماهير الأهلي أنفسهم الذين احتشدوا بـ30 و40 ألفًا في مدرجات استاد القاهرة وأخذوا يشجعون بجنون فور إحراز إنبي هدفه الوحيد ليتحول هذا الهدف إلي لعنة عليه دفع ثمنها غاليًا في الشوط الثاني بضغط متواصل مما شكل ضغطًا نفسيا رهيبًا علي إنبي الذي لا يجيد معظم لاعبيه التعامل مع هذه الأجواء المشحونة،

فأنا كمدرب لإنبي ومتعايش بشكل دائم مع هؤلاء اللاعبين أدرك حجم التحول الذي طرأ علي أدائهم بالسلب بسبب الصخب والحماس في المدرجات لأنهم لم يصادفوا هذا من قبل فمثلاً شريف رجب كان ناشئًا في الزمالك وانتقل منه إلي سموحة تم غزل المحلة قبل الانضمام إلينا وكذلك محمد ناصف من أشبال الأهلي ونادر العشري كان في غزل المحلة وكذلك الصاعد صالح جمعة هم لاعبون علي أعلي مستوي لكنهم لم يقدموا كرتهم المعتادة بسبب الرهبة الجماهيرية في الملعب وهي أجواء لم يصادفوها من قبل علي عكس زملاء لهم آخرين أمثال محمد أبوالعلا كابتن الزمالك السابق أو عبدالظاهر السقا كابتن المنتخب السابق اللذين أيضًا عاشا هذه الأجواء وأكثر من قبل فالثبات الانفعالي مهم في هذه المباريات.

إنبي قدم كرة مشرفة كعادته وأتمني ممن يردد نغمة المادة 18 أن يعي جيدًا الدور الفني الذي تقدمه أندية الهيئات من لاعبين مميزين للمنتخبات الوطنية المختلفة وهو ما ظهر جليًا في السنوات الأخيرة ورأينا كم اللاعبين المؤثرين من خارج الأهلي والزمالك الذين شاركوا حسن شحاتة في إنجازاته مع المنتخب وأنا هنا أؤكد أنه لولا أندية الهيئات والشركات لرحل معظم اللاعبين المميزين لدول الخليج ولتركيا وغيرها من الدول الفقيرة فنيًا في الكرة وهو ما كان سينعكس بالسلب علي المنتخبات في عملية عدم وضوح رؤية شحاتة لهم علي عكس ما تم فقد نجحت أندية الهيئات في تجنيد أهم اللاعبين المميزين تحت أنظاره في الدوري المصري الذي ارتفع مستواه بفضل المنافسة وظهور طموحات مختلفة فتارة ينافس فريق علي القمة وتارة أخري تجد فريقًا لديه طموح لدخول المربع الذهبي أملاً في المشاركة العربية أو الأفريقية كلها أجواء إيجابية وفعالة.

من يردد أن إنبي يصرف الملايين علي لاعبين لا يعي شيئًا فأعلي سقف لتعاقداتنا لا يتعدي 900 ألف جنيه والعقود في اتحاد الكرة يمكن الرجوع إليها وأتحدي من يثبت عكس ذلك بينما الملايين الحقيقية في باقي الأندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي والجونة وغيرها.. ألم يفكر أبوتريكة ومحمد بركات في الرحيل أكثر من مرة وحاليًا شيكابالا في الزمالك وحسني عبدربه في الإسماعيلي، وبالفعل رحل وائل جمعة فترة للدوري القطري وعاد مجددًا.. لماذا؟.. لأن هؤلاء النجوم إذا لم توفر لهم قيمة عقودهم بالملايين لن يستمروا وسيتجهون لتأمين مستقبلهم في أماكن أخري أفضل ماديًا.. فكفي هجومًا علي أندية الهيئات ولينظر من يهاجم أولاً للدور الذي تقدمه والذي هو أعظم وأقوي في قطاعات الشباب لكنه للأسف بعيدًا عن الأضواء وقريبًا ستنطلق منتخبات الشباب والناشئين وسيتضح ما أقوله.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل