المحتوى الرئيسى
alaan TV

التنتوب يشوه صورة مورينيو لدى صحافة مدريد

06/24 16:38

مدريد - أكد نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي الخميس أن الوافد التركي الجديد حميد التنيتوب سيخضع لعملية جراحية في الظهر، مما عرض النادي الملكي للانتقادات بعدما عجز عن اكتشاف الإصابة التي يعاني منها اللاعب.

وأشار ريال مدريد إلى أن التينتوب /28 عاما/ لم يستجب للعلاج خلال الأسابيع القليلة الماضية "وبالتالي لا يوجد بديل عن إجراء عملية جراحية".

وأشار النادي الملكي في بيان رسمي أن التينتوب سيخضع للعملية الإثنين المقبل في ألمانيا، ولن يشارك مع الفريق قبل تشرين أول/اكتوبر المقبل على أقل تقدير.

وتم تشخيص الإصابة على أنها اعتلال في الفقرات العنقية على غرار الإصابة التي كان يعاني منها المهاجم الأرجنتيني لريال مدريد غونزالو هيغواين الموسم الماضي، والتي أبعدته عن الملاعب خمسة أشهر.

وانضم التينتوب إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر بعقد يمتد لأربعة أعوام، بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ، ليصبح أولى صفقات النادي الملكي في الصيف الحالي، قبل التعاقد مع نوري شاهين من بوروسيا دورتموند وخوسيه كالييخون من اسبانيول.

وتم اكتشاف الإصابة بعد معاناة التينتوب من بعض الآلام خلال التدريبات، وأقر الجهاز الطبي لريال مدريد بضرورة خضوع اللاعب لتدخل جراحي.

واقترب ريال مدريد من التعاقد مع البرازيلي نيمار من صفوف سانتوس والفرنسي الشاب رافاييل فاراني من صفوف لنس.

وجاء نبأ إجراء التينتوب عملية جراحية في الظهر، بمثابة مفاجئة في الأوساط الكروية الإسبانية.

وعلق راديو ماركا على الأمر بالقول "لا ينبغي إطلاقا أن يتعاقد ناد مع لاعب مصاب، حتى لو جاء في صفقة انتقال حر".

ومن جانبها انتقدت صحيفة "آس" البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد، الذي أصر على التعاقد مع التينتوب، رغم ندرة مشاركاته مع بايرن ميونيخ الموسم الماضي، بسبب تراجع أداءه وكثرة إصاباته.

وسيطر مورينيو تماما على سياسة التعاقدات في ريال مدريد ، بعد أن أجبر مدير الكرة السابق خورخي فالدانو على الرحيل في أيار/مايو الماضي.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد أكد أن ناديه سيطبق "النموذج الإنكليزي"، من حيث وضع جميع سلطات البيع والشراء في يد المدرب، وهو شيء غير معتاد عليه في الدوري الإسباني.

وأشارت صحيفة آس إلى أن التعاقد مع التينتوب يظهر أن مورينيو "لم يحقق بداية جيدة" في منصبه الجديد.

وأوضحت محطة راك1 الإذاعية أن التينتوب "يبدو وأنه سيصبح وودغيت آخر" في إشارة إلى المدافع الإنكليزي جوناثان وودغيت.

وكان ريال مدريد تعاقد مع وودغيت من صفوف نيوكاسل مقابل مبلغ مالي كبير، في 2004، ولكن ندرت مشاركاته مع النادي الملكي خلال موسمين قضاهما مع الفريق بسبب الإصابة، قبل أن يظهر استطلاع للرأي جرى مؤخرا، اختيار وودغيت "كأسوأ صفقة في تاريخ النادي".

وكذلك قارنت محطة "راك1" بين التينتوب والبرازيلي كاكا، الذي تعاقد معه ريال مدريد من صفوف ميلان في 2009 مقابل مبلغ قياسي، ولكن فشل في إثبات وجوده بسبب الإصابات.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل