المحتوى الرئيسى

اليونان تفرج عن 90 مصرياً بعد اعتقالهم لمحاولة الهجرة غير الشرعية

06/24 03:47

القاهرة: أعلن السفير محمد عبد الحكم عن نجاح مساعي وزارة الخارجية المصرية في إعادة 90 مواطناً مصرياً إلى القاهرة بعدما ألقت السلطات اليونانية القبض عليهم في 11 يونيو / حزيران الجاري، على متن أحد مراكب الهجرة غير الشرعية في طريقهم لإيطاليا.

وأضاف عبد الحكم في تصريح له الخميس أن الجهود التي قامت بها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في أثينا أسفرت عن موافقة السلطات اليونانية على ترحيل الـ 90 الذين كانوا على متن المركب وعدم تقديمهم للمحاكمة، مشيرا إلى أنها ستبدأ بترحيل عدد 22 منهم الاثنين 27 يونيو الجاري كدفعة أولى.

ولفت إلى أنه سيتم استمرار حبس طاقم المركب المكون من أربعة أشخاص على ذمة القضية بتهمة تهريب بشر إلى اليونان؛ وذلك بعد اعترافهم بعلمهم بالمخالفة القانونية التي قاموا بها.

وشدد السفير محمد عبد الحكم على أن قوانين الدول الأوروبية تجرم حالياً الهجرة غير الشرعية وتعاقب كل من يقدم أية مساعدة للمهاجرين غير الشرعيين إليها، محذرا من العواقب الوخيمة لمحاولات الهجرة غير الشرعية وفى مقدمتها السجن والغرامة المالية والترحيل تطبيقا للعقوبات المنصوص عليها في قوانين الدول الأوروبية في هذا الشأن

وكانت السلطات اليونانية بميناء بيريه قد قامت بإلقاء القبض على 94 مواطنا مصريا قبل غرق مركبهم جنوب جزيرة كريت اليونانية والذي كان متوجها إلى إيطاليا في محاولة للهجرة غير الشرعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل