المحتوى الرئيسى

أسعار النفط تنهار إثر قرار "وكالة الطاقة الدولية" باستخدام "المخزونات"

06/24 00:26

سجلت أسعار النفط تراجعًا الخميس، فانخفضت أكثر من ثمانية دولارات للبرميل فى لندن وحوالى ستة دولارات فى نيويورك، بعد قرار وكالة الطاقة الدولية سحب 60 مليون برميل من المخزونات الاستراتيجية لدولها الأعضاء لإمداد السوق.

وتراجع سعر برميل برنت المرجعى لبحر الشمال تسليم أغسطس فى لندن 7,61 دولارات ليصل إلى 106,60 دولار، بعدما تراجع قبل دقائق إلى 105,72 دولار، وهو أدنى مستوى يسجله منذ السادس من مايو.

وفى نيويورك، تراجع برميل النفط المرجعى الخفيف لفترة الاستحقاق نفسها، 5,2 دولار ليصل إلى 90,39 دولار، بعدما لامس 89,69 دولار، وهو أدنى مستوى يسجله منذ 21 فبراير.

وستسحب الدول الأعضاء فى وكالة الطاقة الدولية التى تضم البلدان الصناعية، 60 مليون برميل نفط من مخزوناتها الاستراتيجية لتعويض توقف الصادرات الليبية، كما أعلن الخميس المدير العام للمنظمة نوبيو تاناكا.

وفور صدور هذا الإعلان، تسارع تدهور أسعار النفط التى كان تراجعها قويًا، متأثرا بإمكانية وصول كمية كبيرة من النفط إلى السوق.

واعتبر ميرتو سوكو المحلل فى مؤسسة سوكدن أن وكالة الطاقة الدولية فاجأت المستثمرين من خلال هذا القرار الذى يعد محاولة لخفض الأسعار.

وستطرح البلدان الثمانية والعشرون الأعضاء فى وكالة الطاقة الدولية هذه الكميات فى السوق لفترة 30 يومًا من حيث المبدأ، ومن المقرر أن تصل البراميل الأولى المسحوبة من الاحتياطات الاستراتيجية إلى الأسواق ابتداء من الأسبوع المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل