المحتوى الرئيسى

الاهلى يدعو لجمعية عموميه طارئه للتصدى للائحه حسن صقر

06/24 20:27

يعقد مجلس إدارة الاهلى اجتماعاً خلال الأيام القليلة القادمة برئاسة الكابتن حسن حمدى لدراسة الدعوة إلى جمعية عمومية غير عادية للتصدى للائحة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة والتى يراها النادى استمراراً لسياسة التخبط الإدارى فى الرياضة المصرية .  

 

وكلف المجلس الشئون القانونية بالنادى بدراسة انعقاد الجمعية العمومية غير العادية للاهلى بشكل قانونى وذلك لرفض لائحة المهندس حسن صقر المخالفة للقانون والمقرر الاعلان عنها خلال الايام القليلة القادمة ..  

 

هذا وطالب النادى الأهلى المجلس العسكرى والدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بإيقاف السياسة العشوائية التى ينتهجها صقر فى الفترة الأخيرة ولجوئه الى إصدر لوائح " للترقيع " وليس لحل مشاكل الرياضة ..

 

وقال خالد الدرندلى عضو مجلس إدارة الأهلى أنه على المهندس حسن صقر أن يعيد حساباته جيداً لأن الأمر خطير والضحية ستكون الرياضة المصرية وأضاف أن سياسة الترقيع باللوائح لم تعد أمراً مقبولاً بعد ثورة 25 يناير وعلى المهندس حسن صقر أن يكون صريحاً مع نفسه أولاً ويكفى انه تجاهل وجهات نظر الاهلى من خلال ورقة العمل التى تقدم بها لاعادة هيكلة الرياضة المصرية وكذلك تجاهل رئيس المجلس القومى للرياضة وجود ممثلين من أصحاب الخبرات الرياضية من الأندية الكبيرة فى ورش العمل التى تقوم بإعداد اللائحة

 

 وأكد الدرندلى على أن صقر لجأ لأسهل الطرق بإصدار لائحة جديدة . وهو نفسه الذى أصدر لائحة لم يمر عليها دورة انتخابية كاملة حتى يتم تقييمها بالسلب أو الإيجاب ولا ينسى المهندس حسن صقر أنه هو نفسه الذى ألغى مقعدى النائب وأمين الصندوق ومقعدى الشباب فى لائحة 2008 وهو ذات الشخص الذى يعيد الآن نفس المناصب ولم يعلن للرأى العام لماذا ألغى فى البداية وما السبب الذى جعله يعيد هذه المناصب مرة أخرى .

 

كما أنه على رئيس المجلس القومى للرياضة أن يبدأ بالشكل الصحيح وأن ينظر لقانون الرياضة الذى عفى عليه الزمن ولم يعد لائقاً أن الرياضة المصرية وما لها من تاريخ على كل المستويات يحكمها الآن قانون صدر عام 75 .. فى الوقت الذى يطبق فيه العالم كله الأحتراف ..

 

وقال كيف يتجاهل رئيس المجلس القومى للرياضة إلزام الاتحاد الدولى لكرة القدم لكل الدول ومن بينها مصر بتطبيق دورى المحترفين فى موعد غايته 2014 .. وبالتالى فأن الأندية المصرية بعد عدة شهور ستكون فى حاجة للوائح وقوانين جديدة لتوفيق أوضاعها الأحترافية .

 

ومن ثم لا فائدة من إصدار لائحة الآن .. وأكد عضو مجلس إدارة الأهلى أن الرياضة على مستوى العالم ترفض التدخل الحكومى بهذا الشكل الذى ينتهجه المهندس حسن صقر و لابد أن يتم تحرير الهيئات الرياضية من قبضته لكن من الممكن أن يتمثل دور المجلس القومى للرياضة فى الأشراف المالى والفنى والصحى وهى أمور مقبولة ..

 

 لكن رئيس المجلس القومى للرياضة يريد أن يمسك بكل الخيوط فى الأندية مثلما كان فى عهد الحكومة السابقة ..

 

 وأشار الدرندلى إلى أنه من العيب جداً فى حق الرياضة وكل المنتمين لهذا الوسط أن يتم تلخيص كل مشاكل الرياضة فى بند الـ 8 سنوات . كما أن الرياضة هى أول المجالات التى يتم فيها تداول السلطة حيث تقام إنتخابات كل 4 سنوات وتتم اتاحة الفرصة للجميع للترشح ..

 

وتختار الجمعية العمومية من ترى فيه القدرة على قيادة مقاليد النادى . وهذا حقها .. وبالتالى ليس من المنطق أن يتم فرض شروط بعيينها من شأنها تقييد حرية الجمعية العمومية ..

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل