المحتوى الرئيسى

الجيش الأمريكي «غير راض» عن خطط سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

06/24 03:19

واشنطن: انتقد رئيس الأركان الأمريكية المشتركة مايكل مولن، خطط الرئيس الأمريكي باراك أوباما لسحب القوات المقاتلة من أفغانستان، محذراً من خطورة تلك الخطة وتسببها في أخطار على الجيش الأمريكي.

وقال مولن: "هذه الخطط تتجاوز المدى الذي كنا نتوقعه وتنطوي على أخطار أكثر مما كنا مستعدين للقبول به".

وأضاف خلال شهادته أمام لجنة القوات المسلحة في الكونجرس أمس الخميس: "إن النهج الأسلم هو بالتأكيد تأمين مزيد من القوات لمزيد من الوقت، لكنه ليس بالضرورة النهج الأفضل"

وتابع: "قرارات الرئيس أكثر جذرية وتنطوي على مخاطر اكبر من تلك التي كنت مستعدا لقبولها في البداية"، إلا انه استدرك وقال: "إن الرئيس وحده هو الذي يمكنه في نهاية المطاف، تحديد المستوى المقبول من الأخطار التي علينا تحملها، واعتقد بأنه فعل ذلك".

ومن جانبه، اعترف وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس اليوم الخميس، بأن قرار باراك أوباما سحب 33 ألف جندي أرسلوا كتعزيزات إلى أفغانستان، قبل نهاية سبتمبر 2012، يأخذ في الاعتبار الوضع السياسي في الولايات المتحدة.

وقال جيتس إنه كان يفضل خيارات تمنح مزيدا من الوقت قبل بدء الانسحاب. وأضاف: "ما استطيع أن أقوله بالاستناد إلى خبرتي في هذا المنصب هو إنني لا اعرف إي جنرال في التاريخ لم يقل انه يريد مزيدا من القوات ومزيدا من الوقت".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل