المحتوى الرئيسى

نتائج إيجابية عربية بتصفيات لندن 2012

06/24 13:32

وقد بلغت قطر الدول الثالث من التصفيات الآسيوية، بعد تعادل مع مضيفتها الهند 1-1 في مدينة بوني الهندية، في إياب الدور الثاني، وذلك بعد فوز العنابي الأولمبي ذهابا 3-1 الأحد الماضي في الدوحة.

وافتتح القطري خالد مفتاح التسجيل للهند عن طريق الخطأ قبل أن يعادل محمد صلاح النيل النتيجة مرة أخرى.

أما منتخب العراق, فقلب تأخره ذهابا أمام نظيره الإيراني صفر-1 وتأهل أيضا بعد فوزه 2- صفر على إيران إيابا في عقر دارها على ملعب أزادي في طهران.

وسجل أمجد راضي هدفي الفوز لمنتخب العراق الذي فرض سيطرته على شوطي المباراة بعدما أدرك أنه يخوض هذه المواجهة بخيار الفوز من أجل مواصلة المشوار لدوري المجموعات.

وقد تأهلت السعودية أيضا بعد فوزها على مضيفتها فيتنام 4-1 أمس الخميس في إياب الدور الثاني، وذلك بعد فوزها ذهابا 2-صفر الأحد الماضي.

أما سوريا فقد حجزت هي الأخرى بطاقة الدور الثالث، بعدما سحقت مضيفتها تركمانستان 4-صفر أمس الخميس في إياب الدور الثاني، وذلك بعد تعادلهما ذهابا 2-2 الأحد الماضي.

وكانت مباراة الذهاب قد أقيمت في مدينة الزرقاء الأردنية بعد أن قرر الاتحاد الدولي منع استضافة الملاعب السورية للمباريات الودية والرسمية بسبب الاحتجاجات الحالية ضد النظام السوري.

يذكر أن سوريا تأهلت مرة واحدة إلى النهائيات الأولمبية وكان ذلك في أولمبياد موسكو 1980 وخرجت من الدور الأول بعد خسارتها أمام ألمانيا الشرقية صفر-5 والجزائر صفر-3 وتعادلها مع إسبانيا دون أهداف.

من جهة ثانية, حجزت الإمارات بطاقة التأهل, بعد تعادلها مع ضيفتها كوريا الشمالية 1-1 على ملعب القطارة في العين في إياب الدور الثاني، وذلك بعد فوزها ذهابا 1-صفر الأحد الماضي في بيونغ يانغ.

أما عمان, فقد حققت نتيجة طيبة بتأهلها إلى الدور الثالث، بعد فوزها على الصين 3-1 بعد تمديد الوقت على ملعب السيب الرياضي في إياب الدور الثاني، وذلك بعد فوز عمان ذهابا 1-صفر الأحد الماضي في هونغكو.

وجاءت المباراة حماسية خصوصا في لحظاتها الأخيرة من الوقت الأصلي الذي انتهى بتقدم الصين 1-صفر، ونجح منتخب عمان بتسجيل هدف التعادل مطلع الشوط الإضافي الأول عن طريق حسين الحضري ثم هدفي الفوز في الشوط الإضافي الثاني عبر يعقوب عبد الكريم والحضري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل