المحتوى الرئيسى

شريف يسعى لحكومة توافق بالصومال

06/24 02:39

قاسم أحمد سهل-مقديشو

دعا الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد الخميس رئيس الوزراء الجديد عبد الولي علي الذي كلفه الخميس إلى تشكيل حكومة توافق، كما حث الجميع على نبذ الخلافات والتعاون مع هذه الحكومة الجديدة. ومن جانبه رحب رئيس البرلمان الصومالي بتعيين عبد الولي.

جاء ذلك بعد أن كلف شريف عبد الولي علي برئاسة الحكومة خلفا لمحمد عبد الله فرماجو الذي قدم استقالته يوم الأحد الماضي، استجابة لما نص عليه اتفاق كمبالا المبرم بين الرئيس الصومالي ورئيس البرلمان شريف حسن.

وقال شريف شيخ أحمد -خلال كلمة له بالقصر الرئاسي في العاصمة الصومالية مقديشو- إنه اتخذ قرار تعيين عبد الولي الذي عمل وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي في الحكومة السابقة بعد سلسلة مشاورات مكثفة. واعتبر أنه شاب مثقف حسن السمعة وعمل بإخلاص في الحكومة السابقة وقادر على قيادة الحكومة في المرحلة الجديدة.

وأضاف أن اختيار عبد الولي جاء لمعرفته وخبرته وقدرته، داعيا إلى تشكيل حكومة توافق ونبذ الخلافات والتعاون مع هذه الحكومة الجديدة.

ومن جانبه، رحب رئيس البرلمان الصومالي شريف حسن الشيخ آدم بتعيين عبد الولي رئيسا للوزراء، مؤكدا ضرورة التعاون بين الحكومة والبرلمان.

أما رئيس الوزراء الجديد فقد أعرب عن شكره للرئيس الصومالي على تكليفه بالمنصب، في وقت تمر فيه الصومال بمرحلة صعبة، وتعاني من مشاكل عديدة من عدم الأمن والاستقرار والنزوح والجفاف وتدهور الحالة الصحية ونقص المحاصيل، حسب تعبيره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل