المحتوى الرئيسى

اتحاد جدة والأهلي يتنافسان على لقب كأس خادم الحرمين

06/24 14:54

بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, يلتقي فريق الكرة الأول بنادي اتحاد جدة السعودي مساء اليوم نظيره في النادي الأهلي في المباراة النهائية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

ويعتبر هذا اللقاء هو الديربي الثاني المثير بالسعودية، وهي موقعة عنوانها "مخالب الاتحاد القوية .. أمام أحلام الأهلي التاريخية".

ويسعي العميد حامل لقب البطولة للاحتفاظ بها للعام الثاني على التوالي, فيما ينتظر الأهلاويون العودة بالكأس لإعلان عودة قلعة الكؤوس تاريخياً إذ يعتبر الأهلي أحد أكبر الأندية تحقيقاً لكؤوس الملك بواقع إحدى عشرة بطولة في تاريخه.

ووصل الفريق الاتحادي للنهائي اثر اجتيازه ذهابا وإياباً لغريمه التقليدي الهلال حيث فاز في الذهاب بثلاثة أهداف فيما بقي التعادل الإيجابي بهدف سيد الموقف في لقاء الإياب.

وصعد الأهلي إلى النهائي بعد أن خسر لقاءين أمام الشباب في دور الثمانية، ومع ذلك تأهل لمقابلة الوحدة في نصف النهائي، بعد أن فاز في لقاء الذهاب بالاحتجاج ضد الشباب رغم هزيمته بهدفين ليفوز بثلاثة أهداف بقرار من اتحاد الكرة السعودي, فيما خسر أيضاً في الإياب بهدف وحيد لكنه لم يكن كافيا لإقصائه حيث إن فارق الأهداف كان لصالحه.

ويدرك مدرب الاتحاد ديمتري أهمية المباراة وبالتالي سيلعب بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً وسيحاول استغلال الاندفاع الأهلاوي من خلال الهجمات المرتدة السريعة، وهو أبدى سعادته بوصول فريقه إلى النهائي، حيث صرح بأنه في المباريات النهائية لا أفضلية لفريق على الآخر.

وتابع ديمتري إننا نشرف على فرق كبيرة وأعتقد أن تعدد المشاركات بين الاتحاد والأهلي لا يمكن أن تكشف كامل الأوراق، فخطط اللعب سواء الدفاعية أو الهجومية تفرضها ظروف الفريق.

وفي المقابل، يتطلع الأهلي لتحقيق الفوز على حساب غريمه الاتحاد لإحراز لقبه الأول في المسابقة، وسيعتمد مدرب الفريق الصربي اليكس أسلوباً هجومياً لحسم نتيجة المباراة في وقت مبكر حيث من المتوقع أن يلعب بالثنائي البرازيلي فيكتور والعُماني عماد الحوسني منذ البداية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل