المحتوى الرئيسى

نحو 12 ألف لاجئ سوري بتركيا

06/24 19:06


عبر أكثر من 1500 سوري الخميس الحدود التركية بينهم ضباط وعناصر من الجيش، حين وصل الجيش السوري إلى منطقة الحدود المشتركة في إطار حملته للقضاء على الاحتجاجات المناهضة للحكومة، في وقت تواصل السلطات التركية توسعة المخيمات لاستقبال مزيد من اللاجئين.

وقالت حكومة إقليم هاتاي التركي الجمعة إن 1578 شخصا فروا من سوريا ليرتفع إلى 11739 إجمالي اللاجئين المسجلين في المخيمات المؤقتة مقارنة باليوم السابق وهو 10224 لاجئا.

وأفاد مهرب تركي وكالة الصحافة الفرنسية أن 14 ضابطا سوريا بينهم جنرالان عبروا الحدود من قرية خربة الجوز السورية الحدودية بعد اقتحامها من الجيش السوري.

ومعظم الوافدين الجدد على الأراضي التركية هم لاجئون أقاموا في بادئ الأمر خياما مؤقتة داخل الأراضي السورية على الحدود ثم فروا إلى الجانب التركي من الحدود لدى ظهور الجيش.

وذكرت وكالة رويترز أن المخيمات على الجانب السوري من الحدود بدت مهجورة تماما ولم يُشاهد لاجئون يعبرون الحدود صباح الجمعة.

واتخذ جنود سوريون مواقع قريبة من الحدود الخميس وقامت حاملات الجنود المصفحة بدوريات، ولكن لم تتسن رؤية سوى عدد قليل من الجنود، بعضهم كان يحتل مبنى بارزا على قمة التل المشرف على الحدود والمواجه لقرية غويتشتشي مباشرة.

كما يمكن رؤية ثلاثة جنود سوريين -بحسب رويترز- عند موقع مدفع رشاش وضع على سطح منزل في قرية خربة الجوز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل