المحتوى الرئيسى

«لجان شعبية» للرقابة على المخابز ومنافذ «البوتاجاز»

06/24 20:51

شهد الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن والعدالة الاجتماعية،الخميس ، توقيع بروتوكول هو الأول من نوعه بين وزارة التضامن ومؤسستى مصر الحياة للتنمية، ومجد ثورة يناير، بهدف دعم التعاون بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى.

كشف الوزير أن البروتوكول يهدف إلى تشكيل لجان التنمية الشعبية من فرق للتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية وفريق متخصص فى الأمن الشعبى، فى كل مركز ومدينة على مستوى مصر، شريطة الحصول على موافقات الجهات الإدارية المختصة.

وأكد وزير التضامن أن أحد أهم الأهداف الرئيسية لهذه اللجان هو ممارسة الرقابة على منظومة الدعم وتأكيد وصوله إلى مستحقيه، من خلال تنفيذ مشاريع توزيع الخبز المدعم وأسطوانات البوتاجاز، إضافة إلى تدريب الشباب لإيجاد فرصة عمل وخدمة المجتمع، وقال الوزير إن فريق الأمن الشعبى سوف يدعم الأطفال المعرضين للخطر ويساعدهم فى تأسيس مشاريع، كما يساعد فى إعادة إعمار أقسام الشرطة المخربة ورعاية المسجونين وأسرهم، هذا بخلاف تنفيذ مشاريع للتنمية الاجتماعية لنظافة أسطح العقارات والبدرومات وخدمات الرعاية الصحية للفئات الخاصة.

وأكد عبدالخالق التزام الوزارة بمساعدة اللجان الشعبية فى دعم التعاون مع الأجهزة الحكومية، والمشاركة فى عمليات التدريب وتقديم الدعم الفنى لإنشاء مراكز المعلومات الخاصة باللجان الشعبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل