المحتوى الرئيسى

مظاهرة امام السفارة الاسبانية بالقاهرة للمطالبة باسقاط الجنسية عن حسين سالم

06/24 13:37

محيط ـ احمد جبريل

القاهرة : يتظاهر عشرات الناشطين المصريين الجمعة امام مقر السفارة الاسبانية في الزمالك وسط القاهرة، للمطالبة باسقاط الجنسية الاسبانية عن رجل الاعمال المصري الهارب حسين سالم ، تمهيدا لتسليمه للسلطات المصرية .

ونقل مراسل شبكة الاعلام العربية "محيط" عن احد المشاركين في المظاهرة قوله: " انهم سيقومون بتسليم مذكرة للسفير الاسباني في القاهرة للمطالبة باسقاط الجنسية الاسبانية عن حسين سالم لأنه حصل عليها بالتزوير".

وحمل المشاركون في المظاهرة لافتتات تطالب بتسليم حسين سالم الى القاهرة بوصفه الصندوق الأسود لثروة الرئيس السابق حسني مبارك وافراد اسرته.

وكان الإنتربول الدولى ألقى القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم المقرب من الرئيس السابق حسنى مبارك، داخل فيلته بمدينة مايوركا الإسبانية الاربعاء قبل الماضي.

يذكر أن رجل الأعمال حسين سالم الذى غادر البلاد فى 3 فبراير/شباط 2011 مطلوب من جهات التحقيق المصرية، للمثول أمامها فى عدد من التهم، من بينها الإستيلاء على المال العام وتبديده، والتربح بعشرات المليارات من صفقة بيع الغاز لإسرائيل والحصول على مساحات كبيرة من الأراضى بمبالغ زهيدة .

بالإضافة إلى ذلك فقد تمت إحالته "سالم" إلى محكمة الجنايات بتهمة الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام من خلال قيامه ببيع وتصدير الغاز لإسرائيل بسعر متدن لا يتفق والأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقد مجحفة للجانب المصرى، مما أضر بالمال العام .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل