المحتوى الرئيسى

وفد من نقابة المحامين يزور السفارة الأسبانية بالقاهرة للمطالبة بإعادة حسين سالم

06/24 13:19

توجه أمس – الخميس – وفد من نقابة المحامين إلى السفارة الأسبانية بالقاهرة، لمقابلة السفير الأسباني ومحاولة الضغط من أجل إعادة السلطات الأسبانية لرجل الأعمال "حسين سالم" – المتهم في عدد من قضايا الفساد وغسيل الأموال في مصر وأسبانيا – لمحاكمته في مصر عن الجرائم التي قام بها، وأستعادة أموال الدولة التي تم تهريبها إلى الخارج عن طريقه.

وقد التقى الوفد بنائب السفير الأسباني -  نظراً لعدم وجود السفير بمصر- والذي تم عرض المطالب عليه، حيث طالب الوفد بضرورة إعادة المتهم  إلى مصرلمحاكمته محاكمة عادلة، ومساعدة السلطات المصرية في إعادة الأموال التي قام بتهريبها إلى الخارج، والعمل على تقوية العلاقات والروابط بين البلدين.

فيما أكد "جمال تاج الدين" – أمين عام لجنة الحريات بنقابة المحامين – لـ"الدستور الأصلي" أن الوفد قام بعرض كافة المطالب المتفق عليها، وقام بلفت نظر نائب السفير إلى أن المجلس الدولي لحقوق الإنسان قد أصدر توصياته للبحث عن الأموال المصرية المهربة، وهو ما يحتم على أسبانيا التجاوب مع السلطات المصرية.

من جانبه، أكد نائب السفير الأسباني للوفد الزائر أن السلطات الأسبانية تتفهم مدى خطورة الوضع الحالي بمصر، والذي يحتم على الحكومة الأسبانية التواصل مع الحكومة المصرية ومساعدتها لتخطي أزمتها الحالية بشكل عام، وأزمة المتهم الهارب بشكل خاص، لافتاً إلى أن معلوماته أنه لا توجد اتفاقية تسليم مجرمين بين مصر وأسبانيا، ومشيراً إلى أن محاكمة المتهم أمر متعلق بالقضاء، وليس للسفارة أي شأن به.

يذكر أن لقاء الوفد قد تضمن كل من "جمال تاج الدين" – أمين عام لجنة الحريات بالنقابة – و "جمال حنفي" – عضو مجلس النقابة – و "أسامة زبادي" – أحد محاميي حزب الوفد، قد استمر لمدة ساعة كاملة، وانتهى بوعد من نائب السفير ببذل كل ما يستطيعون لمساندة الدولة المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل