المحتوى الرئيسى
worldcup2018

نيابة قصر النيل تباشر التحقيقات مع الفتاتين اللتين أشهرتا إسلامهما

06/24 11:49

بدأت نيابة قصر النيل التحقيق مع فتاتى قرية نزلة عبيد القبطيتين المختطفتين التى اشهرتا إسلامهما خلال مقطع فيديو تم تداولة على المواقع الإلكترونية من المنيا منذ حوالى شهر وهما نانسى مجدى فتحى وابنة عمها كرستينا عزت فتحى، وذلك بعد تقدم والد إحدى الفتاتين ببلاغ عن إختفائهما عن المنزل وتغيبهما منذ فترة كبيرة.

بدأت النيابة التحقيق الساعة الثالثة فجراً وحضرت الفتاتان فى حراسة أمنية مشددة واستمعت النيابة إلى أقوالهما حول سبب الاختفاء كما واجهتهما بمقطع الفيديو المسجل، والذى تشهران فيه إسلامهما.

كانت المواقع الإخبارية تناقلت فيديو للفتاتين تقول فيه نانسى إنها من المنيا من قرية نزلة عبيد، وأنها كانت مسيحية، وأسلمت، ونفت أن تكون مخطوفة أو أن أحدا أجبرها على دخول الإسلام.

أما كرستين فقد ظهرت فى الفيديو وعرفت نفسها قائلة:" أنا سبت بيت أهلى وجيت مصر علشان أشهر إسلامى واعرف الدين صح أنا وبنت عمى لوحدنا ومحدش ليه دعوة بحاجة وجينا ميدان التحرير ولو احنا مخطوفين كنا صرخنا "ووجهت رسالة الى أهلها ان يتركوها وشأنها بعد أن أشهرت إسلامها ".

كان أسرة الفتاتين قد تقدمتا ببلاغ إلى مدير أمن المنيا يفيد بإختفاء الفتاتين، وقالوا فيه انهما قاصرتان، وانهما تغيبتا عن المنزل دون علم أهلهما.

كما تقدم عزت فتحى اسكندر والد كرستين ببلاغ الى المجلس العسكرى طالب فيه بسرعة ايجاد بنته وبنت أخيه.

وكشفت التحقيقات أن نانسى تبلغ من العمر 14 عاماً وان والدها يعمل سكرتير نيابة بالمنيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل