المحتوى الرئيسى

موظفو الشهر العقاري يطالبون بفصل المصلحة عن وزارة العدل

06/24 16:49

طالب موظفو مصلحة الشهر العقاري المضربين عن العمل منذ مساء الأربعاء الماضي، بضرورة فصل تبعية الشهر العقاري عن وزارة العدل تماماً، والتعامل مع المصلحة كهيئة قضائية مستقلة، بعيدة كل البعد عن الوزارة، التي لا تفي بضرورياتهم، وتهمل مستحقاتهم وتسىء معاملتهم حسب قول الموظفين.

يأتي ذلك في غضون مواصلة موظفو الشهر العقاري إضرابهم الشامل عن العمل، للضغط على وزارة العدل من أجل صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، وحوافزهم عن مايو الماضي، والتي رفضت الوزارة صرفه لهم، بحجة عدم توافر ميزانية تسمح بذلك.

وقد أكدت مصادر بالمصلحة لـ"الدستور الأصلي" أن موظفي مكاتب الشهر العقاري التي تعمل يوم الجمعة، مازالت مستمرة في الإضراب اليوم، بالتزامن مع موعد إنتخابات نادي أعضاء الشهر العقاري والتي سيوزع الموظفين أنفسهم ما بين الذهاب للتصويت وبين التواجد بالمكاتب للتأكيد على إستمرار الإضراب.

فيما قالت إحدى الموظفات لـ"الدستور الأصلي"  رفضت ذكر اسمها أن بوادرالحل التي يتحدث عنها البعض لا تعني إنهاء الإضراب، لأن إنتهاء الإضراب مرتبط بصدورالشيك الخاص بمستحقاتنا جميعها، مشيرة إلى أن ما حدث أمر جيد في حد ذاته لأنه كسر حاجز الخوف عند موظفي المصلحة، الذين تحملوا سوء المعاملة المستمر من مسئولي الوزارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل