المحتوى الرئيسى

بنكان أمريكيان يتوقعان انخفاض النفط 10 دولارات على الأقل

06/24 07:57

سنغافورة – رويترز

تعافت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت من أدنى مستوى لها في أربعة أشهر في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، بينما يعكف المتعاملين على تقدير حجم الامدادات التي ستصل إلى الاسواق بعد قرار وكالة الطاقة الدولية استخدام احتياطيات الطوارىء.

وهبطت أسعار النفط بأكثر من 6% أمس الخميس عندما اعلنت الوكالة انها ستطلق 60 مليون برميل من الخام إلى الاسواق على مدى الشهر القادم.

وصعد سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت للعقود تسليم اغسطس/آب 1.27 دولار أو 1.18% إلى 108.53 دولار للبرميل، في حين ارتفع الخام الامريكي الخفيف 1.17 دولار أو 1.29% إلى 92.19 دولار.

وجاء قرار استخدام مخزونات الطوارىء بعد اربعة اشهر من تعطل الصادرات الليبية مفاجأة للاسواق وأبرز القلق الحاد بين الدول المستهلكة الاعضاء في وكالة الطاقة الدولية بشأن الضرر الذي تشكله تكاليف الطاقة المرتفعة على انتعاش اقتصادي هش.

وخفض مصرفا جيه.بي. مورغان وغولدمان ساكس الأمريكيين توقعاتهما لأسعار النفط في الربع الثالث من العام بعد إعلان وكالة الطاقة الدولية عن سحب 60 مليون برميل من احتياطياتها النفطية للطوارىء.

وخفض جيه.بي. مورجان متوسط توقعاته لسعر خام برنت إلى 100 دولار للبرميل في الربع الثالث انخفاضا من متوسط توقعاته السابقة البالغ 130 دولارا، في حين توقع غولدمان ساكس -وهو أحد اهم البنوك المؤثرة في السلع الأولية- أن تهبط أسعار برنت إلى نطاق من 105-107 دولارات للبرميل.

وقال محللون في "جيه.بي. مورغان" إنه "اذا تم المضي قدما في بيع 60 مليون برميل على مدى 30 يوما فإنها ستكون كمية كافية لإحداث هبوط كبير جدا في سعر النفط."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل