المحتوى الرئيسى

طاقم السفينة ''سويس'': القراصنة أهانونا

06/24 19:24

السويس - أ ش أ


تقدم طاقم السفينة ''سويس''، التي اختطفها قراصنة صوماليون قبل 11 شهرا وغرقت بعد إطلاق سراحها، بالشكر للسلطات الباكستانية والسفارة المصرية فى إسلام أباد على جهود إنقاذهم وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن بعد غرق السفينة أمام السواحل العمانية.

وقال وائل صالح، كبير مهندسي طاقم السفينة ''سويس''، في تصريحات صحفية - الجمعة، أنه يحمد الله على عودته سالما إلى أرض الوطن ولقائه مع أسرته، مشيرا إلى أنه - هو وطاقم البحارة الذين احتجزوا على السفينة - تعرضوا لجميع أنواع الإهانات من قبل القراصنة.

وأعرب عن شكره لطاقم السفينة الحربية الباكستانية التى أنقذتهم من القراصنة، كما أنقذتهم من الغرق أثناء عودتهم إلى ميناء (صلاله) بعمان بعد أن نفد الوقود من السفينة التي كانوا يستقلونها.

بدوره، قال إبراهيم الوكيل ميكانيكى السفينة ''سويس'' - والدموع تتساقط من عينيه - عقب وصوله إلى منزله اليوم بالسويس إنه فقد الأمل فى العودة مرة ثانية إلى أرض الوطن إلا أنه الآن سعيد بعد عودته لزوجته وبناته السبعة وأحفاده، مطالبا الشركة المالكة للسفينة بدفع مرتبات طاقم البحارة بواقع 20 شهرا.

وأشار الى أنه بعد تجاوز عمره 59 عاما وإصابته بعدة أمراض أثناء معاناتهم مع القراصنة فلن يكون فى إستطاعته العمل مرة ثانية، ويطالب أيضا باستخراج معاش مبكر ليتمكن من الانفاق على عائلته المكونة من تسعة أفراد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل