المحتوى الرئيسى

بحارة السفينة “ام في سويس” يصلون القاهرة بعد 11 شهرا من الاختطاف

06/24 14:17

 

البديل ــ وكالات  :

 

وصل إلى مطار القاهرة الجمعة البحارة المصريون الـ11 الذين كانوا مختطفين ضمن طاقم السفينة ” أم في سويس” من قبل قراصنة صومالين منذ أواخر يوليو الماضي، وذلك بعد أن تم دفع الفدية المطلوبة إلى القراصنة.

وقد وصل البحارة على طائرة مصر للطيران القادمة من دبي قادمين من باكستان حيث كان قد تم إنقاذهم من قبل البحرية الباكستانية بعد أن تعرضت سفينتهم لأعطال مختلفة بعد الإفراج عنها أدت إلى غرقها بالقرب من السواحل العمانية وتم نقلهم إلى باكستان برفقة البحارة الآخرين من جنسيات مختلفة حيث تم ترتيب عملية نقلهم إلى القاهرة. .

وأعرب البحارة العائدون عن سعادتهم الكبيرة بالعودة إلى مصر بعد الاحتجاز من قبل القراصنة الصوماليين لأكثر من 11 شهرا، مشيرين إلى سوء معاملة القراصنة لهم خلال فترة الاحتجاز والى تعرضهم للموت عدة مرات بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم توفر المياه والطعام وأنهم كانوا يضطرون الى شرب مياه البحر.

يذكر ان السفية “سويس” كانت متجهة الى أحد موانى اريتريا قادمة من باكستان أواخر يوليو الماضي وهى تحمل شحنة أسمنت ويوجد على متنها 22 بحارا منهم 11 مصريا من مختلف المحافظات والباقي من باكستان والهند وسيرلنكى تعرضت للاختطاف من قبل بعض القراصنة الصوماليين بخليج عدن وصالبوا بفدية 2 مليون دولار.

والبحارة العائدون هم ابراهيم سيد ابراهيم محمد مهندس من السويس ومحمد غريب على حسن مهندس بحرى من السويس وابراهيم محمد الوكيل ضابط بالشئون التجارية من الاسكندرية ووائل محمد صالح كهربائى تبريد من السويس وكمال محمد كمال شافعى ” بحرى ” من الغربية وسيد احمد جابر ” ثانوية عامة ” من الشرقية والسيد احمد امين ” دبلوم صنايع ” من سوهاج وعادل احمند فؤاد عبد الكريم ” كهربائى ” من بورسعيد وسعدان رشدى سعدان ” دبلوم صنايع من قنا وهانى عبد العال احمد ” دبولم صنايع ” من اسيوط.

 

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل