المحتوى الرئيسى

طاقم السفينة "سويس": لو دفع لنا المالك ملايين الجنيهات لن نتعامل معه

06/24 12:04

"لو دفع لنا مليون جنيه لن نتعامل معه مرة أخرى" هكذا أكد طاقم السفينة " أم.في . سويس" فور وصولهم اليوم من باكستان بعد نجاتهم من حادث غرق السفينة والذين قالوا إن مالك السفينة لم يقدم لهم أي نوع من الخدمات طوال فترة احتجازهم بالصومال.

وقال أفراد الطاقم لدى عودتهم إلى السويس قادمين من القاهرة التي وصلوها بالطائرة من باكستان، إن السبب الرئيسي لغرق السفينة "سويس" هو قلة السولار خاصة أننا خرجنا من الصومال بعد الإفراج عنا ونحن نحمل عدة لترات من السولار من أجل الإنارة فقط وهو ما تسبب في عدم قدرتنا على إنقاذ السفينة من الغرق.

وقال وائل صلاح كبير المهندسين بالسفينة:" لن نتعامل مع مالك السفينة مرة أخرى حتى لو دفع ملايين الجنيهات من أجل ذلك فنحن تعرضنا للذل والمهانة طوال فترة اختطافنا والتي تعامل خلالها قراصنة الصومال معنا بقسوة بالغة".

وأضاف المهندس وائل، " ليس صحيحا على الإطلاق أن مالك السفينة كان يمدنا بمواد غذائية فنحن طوال 11 شهرا لم يسأل علينا أحد، وتركنا مالك السفينة بدون أن يتحرك خطوة واحدة، ونحن نشعر أن الدور الحقيقي لوزارة الخارجية حدث بعد الثورة فقط ، وليس قبلها بدليل التنسيق الذي تم مع الجانب الهندي ليتم الإفراج عنا وهو ما حدث".

وقدم كبير المهندسين الشكر لزوجته وجميع أسر الطاقم المصريين الذين ظلوا معتصمين في الشوارع وينامون على الرصيف من أجل المطالبة بالإفراج عن الطاقم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل