المحتوى الرئيسى

د.هشام منصـــور يكتب: أنت حتى محصلتش فرعون

06/23 22:57

أخيرا تم تحويل مبارك إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل المتظاهرين فى ميدان التحرير، وذلك أثناء اندلاع الثورة، وربما يعتقد الكثيرون أن تحويل مبارك إلى محكمة الجنايات سوف يضع بسهولة حبل المشنقة حول رقبته، ولكن هذا ليس صحيحا على الإطلاق، فشبح إعدام مبارك من عدمه هذا ما سوف يجيب عنه قرار محكمة الجنايات فى نهاية المحاكمة، والتى سوف تطول جلساتها كثيرا نظرا لظروف القضية والمتهمين فيها والتى يعتقد أنها سوف تكون من أهم محاكمات القرن فى مصر فى حال ما إذا انتهت بإعدام مبارك.

اكتشفت بعد خطاب مبارك الذى ألقاه عبر قناة العربية شيئا يصعب تصديقه على نفسى، اكتشفت أنه حتى محصلش فرعون ذلك، أن فرعون عندما سقط وشعر بالنهاية وزال عنه سلطانه وملكه وهو وسط جنوده تاب وعاد إلى الله والقرآن يوضح " قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لا إِلِـهَ إِلاَّ الَّذِى آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَاْ مِنَ الْمُسْلِمِين"، انظروا معى لقد اعترف فرعون بخطئه وقال إننى من المسلمين ولكن بعد فوات الأوان.... بينما مبارك لم يشعر حتى هذه اللحظة بالندم على قتل شعبه بل حتى لم يقر بفعلته ولم يعترف بذنبه كم اعترف فرعون.

نعم فرعون بكل جبروته الذى حكى عنه القرآن الكريم خشع للملك العلام، بينما مبارك لم يخشع حتى اليوم للملك العلام، فرعون كان يعذب بنى إسرائيل، بينما أنت كنت صديقا وفيا لبنى إسرائيل تعطيهم الغاز مجانا حتى ينعمون بالدفء ليلا وفى الصباح يذهبون ليقتلوا الفلسطينيين ..... موسى عليه السلام وبنى إسرائيل حمدوا الله على أن نجاهم من فرعون "وَإِذْ نَجَّيْنَاكُمْ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ"..... بينما أنت بكت وحزنت عليك بنى إسرائيل عن بكرة أبيها حتى أن بنيامين بن اليعازر قال بكيت على مبارك " اليعازر الذى كان مسئولاً عن قتل مئات الأسرى من الجنود المصريين رغم استسلامهم فى سيناء خلال حرب 1967، وتأكد ذلك بعد الفيلم الوثائقى الذى بثه التليفزيون الإسرائيلى عن دور بن اليعازر فى قتل الأسرى المصريين ".... فرعون قال "مَا عَلِمْتُ لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرِى" بينما قلت أنت " ما علمت لكم من رئيس غيرى وابنى من بعدى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل