المحتوى الرئيسى

أبو مرزوق: حكومة التوافق لا تنفذ سياسات خاصة

06/23 21:41

دمشق- وكالات:

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق، أن حكومة التوافق المرتقبة ستضطلع بمهمات محددة، ولن يتبع برنامجها- الذي لن يكون سياسيًّا- سياسات فتح أو حماس.

 

وأشار أبو مرزوق في تصريح لوكالة "صفا" إلى أن مهام الحكومة المقبلة تتلخص في تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية والمجلس الوطني، والإشراف على قضايا المصالحة، ومتابعة إعمار غزة، وإنهاء الحصار.

 

كما ستعمل الحكومة المقبلة، حسب أبو مرزوق، على متابعة تنفيذ ما ورد من اتفاقية الوفاق الوطني وفقًا لصلاحياتها، ومعالجة القضايا المدنية، والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام، إضافة إلى توحيد مؤسسات السلطة بالضفة وغزة والقدس، وتسوية أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية.

 

وشدد أبو مرزوق على أهمية تجنب كلّ ما يسيء للمصالحة ويعيق إجراءاتها، وضرورة تطبيق الاتفاق كما تمَّ التوقيع عليه في القاهرة، مشيرًا إلى أنَّ حركته ملتزمة بترشيح كفاءات وطنية لتولي الحكومة المقبلة.

 

ورفض أبو مرزوق تصريحات الرئيس عباس الأخيرة التي قال فيها إنَّ الحكومة القادمة هي حكومته وتتبع لسياسته، وقال: "عباس وافق على التنازل عن حقِّه في تسمية رئيس الوزراء لصالح التوافق، كما وافقت حماس على ترك الحكومة بحكم أغلبيتها لصالح التوافق، والحركتان خارج الحكومة لصالح الكفاءات المستقلة".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل