المحتوى الرئيسى

أولى حملات الأمن فى «التحرير»: 4500 مخالفة مرورية و53 حالة إشغال

06/23 21:29

شنت مديرية أمن القاهرة أولى حملاتها الانضباطية والمرورية الفعلية على ميدان التحرير ومحيطه بعد ثورة 25 يناير، بقيادة اللواء محسن مراد، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، حيث شملت مناطق كورنيش النيل وقصر العينى، وأعلى كوبرى 6 أكتوبر، بهدف القضاء على جميع المخالفات الموجودة فى الميدان.

وأسفرت الحملة – التى أشرف عليها اللواء أسامة الصغير، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بالتعاون مع العميد سامى لطفى نائب المدير - عن ضبط 4500 مخالفة مرورية، و37 إزالة وباعة جائلين، و16 مخالفة إشغال طريق، و10 مخالفات تلوث، حيث بدأت من ميدان التحرير واستمرت لمدة ساعتين وتجولت بجميع الشوارع الجانبية، وانتهت بضبط 4500 سيارة مخالفة.

فيما شنت شرطة النقل والمواصلات حملة لتنفيذ الإزالات ورفع إشغالات الباعة الجائلين بمحطتى شبرا الخيمة وكلية الزراعة لمترو الأنفاق، أسفرت عن إزالة «64» حالة إشغال طريق، «5» أكشاك و«23» تعريشة، وضبط «21» بائعاً متجولاً، و«11» مخالفة نظافة، وتم تحرير محاضر بالوقائع وأحالها اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، إلى النيابة التى تولت التحقيق مع المخالفين. كما واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حملاتها على جميع القطاعات، لإعادة الانضباط والأمن إلى الشارع، وتمكن قطاع الأمن العام من ضبط العشرات من الهاربين من السجون والأقسام، حيث أسفرت حملات قطاع الأمن العام عن ضبط «173» متهماً، و«36» قطعة سلاح.

وفى الدقهلية، استجاب عدد كبير من أبناء المحافظة ممن يحملون أسلحة دون ترخيص إلى نداء القوات المسلحة، وقاموا بإعادة 19 قطعة سلاح، تسلمتها أجهزة الأمن.

وفى قنا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط بندقية آلية و5 فرد روسى، فى حملة لضبط الخارجين على القانون والأسلحة غير المرخصة بمختلف المدن والمراكز.

كما تمكنت الحملة - التى قادها اللواء منصور الشناوى، مدير أمن قنا - من ضبط» زكى. ع» 60 سنة وبحوزته 250 جراماً من مخدر البانجو، و«حسنى. خ»، وبحوزته كيلو جرام من المخدر ذاته بقصد الإتجار قبل قيامهما بتوزيعها على عملائهما بقنا، وتمت إحالتهما للنيابات لتتولى التحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل