المحتوى الرئيسى

> أول يوم في رمضان «تعالي نفطر في التحرير»

06/23 21:13

«مصليتك في إيدك.. عصيرك وتمرك وفطارك في كيسك.. اللي يقولك تعالي نقعد علي القهوة بالليل.. قوله تحرير».. إنها دعوة جماعية أطلقها الشباب لإفطار جماعي في ميدان التحرير يضم مسلمي وأقباط مصر.. فيكون بذلك أكبر تجمع يشهد علي الوحدة الوطنية بين عنصريي الأمة.

يقول منظمو الحدث إفطار الوحدة الوطنية عادة ما تنظمه جهات دينية أو مؤسسات أو وزارات لكن هذه المرة الدعوة من الشعب إلي الشعب دلالة علي الألفة والتفاهم والروح الطيبة التي جمعتنا تحت سماء وأرض واحدة آلاف السنين فنحن لسنا أحزابًا ولا جماعات منظمة نحن مواطنون عاديون.. والهدف من هذه الدعوة أن نعيد لأذهان العالم الذي وقف مبهورًا أمام أعداد المسلمين التي تصلي في التحرير وإخوانهم الأقباط يحمون ظهورهم.. هم أيضًا من سيشاركون المسلمين إفطارهم في أول أيام الشهر الكريم.

تضمنت الدعوة رسالة للحضور بالحفاظ علي نظافة الميدان فتلك أخلاق المصريين وأخلاق ما بعد الثورة فيضعون بقايا إفطارهم في نفس الأكياس التي يحضرونها فيها ويحرص الشباب علي نقلها إلي صناديق القمامة.. كذلك دعا الشباب إلي نشر الدعوة في باقي محافظات مصر علي أن يكون الإفطار بالميدان الرئيسي في المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل