المحتوى الرئيسى

> إحالة 7 مسئولين سابقين بهيئة البريد لـ«التأديبية» وحفظ التحقيق مع وزير النقل السابق

06/23 21:10

أحال المستشار الدكتور تيمور مصطفي كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية 7 مسئولين سابقين بهيئة البريد إلي المحاكمة التأديبية بتهمة التلاعب في تقرير الحساب الختامي للهيئة.

شمل القرار كلا من نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ورئيس قطاع الشئون المالية بالهيئة ورئيس قطاع التوفير والادخار ورئيس قطاع الشئون المالية ومدير الإدارة العامة للموازنات بقطاع التوفير ومديري إدارة الموازنات بقطاع التوفير.. أثبتت التحقيقات التي أجراها المستشار محمد إسماعيل أن المتهمين قاموا بإثبات الأرباح الفعلية بصندوق التوفير بالحساب الختامي لعام 2009/2008 بأقل من قيمتها الحقيقية بمبلغ 428 مليون جنيه.

كما تلاعبوا في الحسابات التقديرية لأرباح التوفير بميزانية 2009/2008 لإظهار الميزانية والحساب الختامي محققاً فائضاً علي الرغم من تحقيقه عجزاً وللتغطية علي خسائر الهيئة في مجال الاستثمارات بالبورصة مما ترتب عليه صرف مكافآت لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة بلغت 5.2 مليون جنيه دون وجه حق.. المفارقة أنه تم حفظ التحقيقات مع المهندس علاء فهمي وزير النقل السابق ورئيس مجلس هيئة البريد السابق بعد أن ثبت عدم علمه بهذه المخالفات وأنه لم يشترك مع المتهمين في ارتكابها فتم استبعاده من الاتهام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل