المحتوى الرئيسى

> شرف: نحاول رفع الظلم عن الفلاحين والعمال وشباب الخريجين

06/23 21:10

أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة علي معالجة المشاكل العاجلة للقطاعات التي عانت من مظالم حقيقية خلال الفترة الماضية مثل الفلاحين والعمال وخريجي الجامعات المتفوقين.

وأوضح شرف خلال كلمته الدورية أن قضية إعادة هيكلة وزارة الداخلية علي رأس اهتمامات الحكومة مشيراً إلي أنها ستأخذ بعض الوقت حتي ينعكس ذلك علي التواجد الأمني والكفاءة الشرطية وطالب شرف بوضع مشروع القانون الموحد لدور العبادة علي مائدة النقاش المجتمعي والسياسي لضمان العدالة للجميع.

وأرسل رئيس الوزراء رسالة لشباب الثورة أكد فيها التزام الحكومة بتنفيذ تطلعات وآمال الشباب علي المسارين السياسي والاقتصادي وذلك إيماناً من الحكومة بدور الشباب المهم في ثورة 25 يناير.

وطالب شرف المصريين بالمزيد من العمل والإنتاج حتي يسترد الاقتصاد المصري عافيته ويتمكن من المحافظة علي الثورة ومنجزاتها، مشدداً علي أهمية العمل في المرحلة المقبلة من أجل صناعة المستقبل.

وأشار رئيس الوزراء إلي أهمية لجنتي الحوار الوطني والوفاق القومي موضحًا أنه علي الرغم من الانتقادات التي وجهت لهما إلا أنهما لعبا دوراً مهماً في فهم مساحات الاتفاق والاختلاف بين القوي السياسية والشخصيات العامة.

وأوضح شرف أن الحكومة قررت اتخاذ حزمة من الإجراءات لتشجيع وجذب الاستثمار.

وعن العلاقة بين مصر ودول حوض النيل قال شرف: قررنا فتح صفحة جديدة في العلاقات بيننا وبين الدول الأفريقية وخاصة دول حوض النيل، مؤكداً حرص الحكومة علي التعاون مع دولة السودان شماله وجنوبه في مجالات الزراعة والري والثروة الحيوانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل