المحتوى الرئيسى

> الجونة يخشي انتفاضة المقاصة.. والمقاولون تحت رحمة الشرطة

06/23 21:05

 تنطلق اليوم مباريات الأسبوع السادس والعشرين لبطولة الدوري العام بإقامة ثلاث مواجهات ساخنة في صراع اندية المؤخرة للهروب من شبح الهبوط وصراع أندية وسط الجدول للدخول في المربع الذهبي حيث يستضيف الجونة في تمام الرابعة عصرا فريق مصر المقاصة ويعقبها في السادسة مساءً لقاء طلائع الجيش مع سموحة علي ملعب جهاز الرياضة .

وتختتم مباريات اليوم بلقاء السهرة في الثامنة والنصف مساء والمقرر أن تجمع اتحاد الشرطة مع المقاولون العرب علي ملعب كلية الشرطة بالعباسية.

وتستكمل باقي مباريات هذه المرحلة غدا السبت حيث يحل في السادسة مساء الزمالك الوصيف برصيد 50 نقطة ضيفا علي فريق المصري السابع برصيد 37 نقطة علي ملعب بورسعيد في مواجهة من العيار الثقيل ولاتقبل القسمة علي اثنين ولا بديل عن الفوز للزمالك لملاحقة غريمه التقليدي الأهلي المتصدر بفارق نقطتين ويغيب من الزمالك كل من عمرو زكي وأمين عودية بداعي الاصابة بينما يعود الثنائي احمدجعفر وابراهيم صلاح بعدانتهاء ايقافهم في لقاء الجيش.

وفي نفس التوقيت يلتقي الاتحاد السكندري مع انبي علي ملعب الاسماعيلية ويصطدم الانتاج الحربي مع حرس الحدود علي ملعب السلام ويلعب وادي دجلة مع بتروجت علي ملعب الكلية الحربية.

وتختتم مباريات هذه الجولة بالقمة واللقاء المرتقب في الثامنة والنصف مساء حيث يستضيف الاهلي المتصدر 52 نقطة فريق الاسماعيلي الثالث 43 نقطة علي ملعب استاد القاهرة في مواجهة تترقبها جماهير الكرة المصرية لمشاهدة الاثارة والندية كعادة لقاءات الفريقين والتي سوف تحددشكل المنافسة علي درع الدوري هذا الموسم.

ويدير اللقاء طاقم تحكيم من بلجيكا ويغيب من الاهلي كل من احمدشكري ومحمدشوقي ومحمد فضل ومحمد أبو تريكة للإصابة.

الجونة ومصر المقاصة

تحت شعار الفوز والحصول علي الثلاث نقاط يلتقي اليوم الجونة صاحب المركز الحادي عشر برصيد29نقطة مع مصر المقاصة الحصان الأسود للمسابقة والوافد هذا الموسم للدوري والذي يحتل المركز الرابع برصيد40 نقطة.

ويسعي الجونة لاستغلال اقامة المباراة علي أرضه ووسط جماهيره لتحقيق الفوز والدخول في المنطقة الدافئة وتعويض الهزيمة الأخيرة أمام الإنتاج الحربي.

ومن جهته حذر انور سلامة المدير الفني اللاعبين من التفريط في النقاط الثلاث وطالبهم بالتركيز الشديد خاصة أن المباراة امام منافس قوي ومنظم يسعي للفوز ايضا.

وحرص المدير الفني علي الدخول في معسكر مغلق بالغردقة من يوم الثلاثاء الماضي استعدادا لهذا اللقاء الصعب.

علي الجانب الآخر يطمع طارق يحيي المدير الفني للمقاصة استثمار ارتفاع معنويات الفريق بعد الفوز في آخر ثلاث مباريات علي الزمالك وسموحة والمقاولون العرب والصعود للمركز الرابع بجدول المسابقة بتحقيق الفوز اليوم للمحافظة علي دخول الفريق المربع الذهبي والمنافسة علي المركز الثالث الذي يحتله الاسماعيلي بفارق ثلاث نقاط عن المقاصة.

وحرص الجهاز الفني للمقاصة علي السفر الي الغردقة من يوم الاربعاء الماضي للتأقلم علي اجواء الغردقة والتدريب في نفس موعد المباراة الرابعة عصرا.

ويعول طارق يحيي المدير الفني للمقاصة علي خبرة ايمن عبدالعزيز ومصطفي كمال وثابت صاروخ واحمدعبدالرءوف للسيطرة علي منطقة المناورات خط الوسط وانطلاقات المغربي عمرنجدي وحسين حمدي في خط الهجوم.

طلائع الجيش وسموحة

يخوض طلائع الجيش صاحب المركز العاشر برصيد31نقطة مباراة سهلة نظريا في هذه المرحلة امام سموحة متذيل جدول الدوري برصيد 18نقطة.

ويسعي الجيش في هذا اللقاء بقيادة مديره الفني فاروق جعفر مواصلة نتائجه الايجابية بعد الفوز علي الاسماعيلي والتعادل مع الزمالك في الجولة الماضية.

ويطمع الجهاز الفني اليوم اقتناص النقاط الثلاث لضمان البقاء رسميا في الدوري الممتاز. وحذر فاروق جعفر فريقه من انتفاضة المنافس وحاجته الشديدة إلي الفوز.

علي الجانب الآخر رفع الجهاز الفني لسموحة شعار الفوز فقط للمحافظة علي آمال الفريق البقاء في الدوري.

من جهته عقد الدكتور ميمي عبدالرازق جلسة مع اللاعبين لحثهم علي أهمية هذا اللقاء اذا ارادوا الاستمرار في الدوري الممتاز.

وتعادل طلائع الجيش سلبيا في الجولة الماضية امام الزمالك كما تعادل سموحة مع اتحاد الشرطة بهدف لكل فريق.

اتحاد الشرطة والمقاولون العرب

يحل المقاولون العرب احد الاندية المرشحة بقوة للهبوط للقسم الثاني لاحتلاله المركز الرابع عشر برصيد22نقطة ضيفا علي فريق اتحاد الشرطة السادس 38 نقطة في لقاء مهم للغاية للفريقين خاصة للفريق الزائرالمقاولون العرب الذي يسعي لايقاف سلسلة الاخفاقات والهزائم في الفترة الماضية والتي كانت آخرها الهزيمة علي ملعبه من المقاصة بهدفين دون رد. من جهته حرص محمد رضوان المدير الفني للمقاولون علي تهيئة اللاعبين نفسيا قبل مواجهة الشرطة المصيرية في مشوار الفريق نحو البقاء بدوري الاضواء والشهرة او الاقتراب من الهبوط في حالة الخسارة او التعادل.

وطالب رضوان من اللاعبين نسيان الخسارة من المقاصة واللعب بمزيد من الروح القتالية اليوم لتحقيق الفوزعلي فريق قوي.

علي الجانب الآخر يسعي الشرطة ايضا الخروج من احزانه وتحقيق الفوز الغائب من الفريق منذ فترة طويلة تسببت في خروج الفريق من المربع الذهبي الي المركز السادس وحذر طلعت يوسف اللاعبين من المنافس الذي لايفكر الا في الفوز للنجاة من شبح الهبوط.

وتعادل الشرطة في الجولة الماضية امام سموحة وهذا ما اعتبره طلعت يوسف بمثابة هزيمة فريقه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل