المحتوى الرئيسى

عميد شرطة: جمال وعز والعادلى والشريف وعزمى يمتلكون ترسانات أسلحة

06/23 20:41

القاهرة: كشف عميد الشرطة السابق طلعت أبو حجر، الذى عمل في مصلحة الأمن العام عن أن نحو 90 % من الوزراء السابقين وقيادات الحزب الوطني "المنحل" يمتلكون ترسانات من الأسلحة، منها المرخص والعديد منها غير مرخص .

وقال إن على رأس هؤلاء جمال مبارك نجل الرئيس السابق الذي يمتلك أسلحة نارية متنوعة مرخصة، من بينها 2 مسدس "بريتا 9 مليمتر" وهو مسدس نصف آلي يحتوي على خزينة بها 15 طلقة، قام بترخيصهما في عام 2004، إضافة إلى امتلاكه بندقية "إم 16 " أمريكية الصنع وهي من البنادق الآلية الصغيرة التي يستخدمها ضباط العمليات الخاصة، كما حصل على مسدس من الذهب الخالص من أحد رؤساء الدول المجاورة من نوع "أوركا" .

ونقلت صحيفة "النهار" الكويتية فى عددها الصادر الخميس عن عميد الشرطة المصرى قوله إن حبيب العادلي وزيرالداخلية السابق كان شغوفا بالأسلحة واقتنائها، حيث امتلك 4 مسدسات "ماركوفا" سوفيتية الصنع نصف آلي تحتوي خزينتها على 12 طلقة، بالإضافة إلى مدفع رشاش "جارانوف" روسي الصنع وهو مزود بشريط مليء بالطلقات يصل عدد الرصاصات إلى 200 طلقة، كما أنه كان يمتلك رشاشا "إم 16" وهذه الأسلحة هي المعلومة، إلا أنه من المحتمل وجود أسلحة لم ترخص، كما يرجح عميد الشرطة السابق .

وأضاف عميد الشرطة كان حسن عبدالرحمن مدير جهاز مباحث أمن الدولة السابق هو الآخر، يهوى اقتناء الأسلحة، وكان يمتلك بندقية آلية من نوع "كلاشينكوف" من الذهب، وبندقية ألماني من نوع "هيكلر كوخ" ومسدس "بريتا 9" ومسدس "رايف"، وبندقية "أ. كي. إم". في حين أن أنس الفقي وزير الإعلام السابق كان يمتلك مسدسا "سي هوربينت"، أمريكي الصنع .

وكشف العميد السابق عن أن صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطني المنحل، كان يمتلك مسدسا "بريتا 9" ومسدسا "كولت ساقية" أمريكي صناعة 1955، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئاسة الجمهورية السابق كان يمتلك مسدسا أمريكيا ماركة وينج سبرينج ومسدسا آخر أمريكي الصنع ماركة "روب ألن" .

وقال إن غالبية المسئولين السابقين في نظام حسني مبارك كانوا يقتنون الأسلحة النارية بغرض التباهي على الرغم من أن الحراسات الخاصة بهم تجبر "الذبابة" على الابتعاد عنهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل