المحتوى الرئيسى

مصرع مهاجر سوداني واصابة آخر حاولا التسلل لاسرائيل

06/23 20:38

شمال سيناء - أشرف سويلم:


لقى مهاجر أفريقي مصرعه وأصيب آخر برصاص الشرطة المصرية خلال محاولة تسللهما إلى اسرائيل عبر الحدود الدولية الفاصلة جنوب رفح.

وأوضحت مصادر أمنية وطبية برفح بأن مهاجرين سودانيين من دارفور حاولا التسلل إلى اسرائيل، الأربعاء.

وكان رجال الأمن المركزي خلال نوبة حراستهم عند العلامة الدولية رقم 10 جنوب منفذ رفح البري بحوالي 10 كم، قد لمحوا مهاجرين أفريقيين اقتربا من السلك الحدودي الشائك ويحاولان اجتيازه باتجاه الأراضي الاسرائيلية إلا أن قوات الأمن المصري قامت باطلاق الأعيرة النارية التحذيرية في الهواء أكثر من مرة ولكن المتسللين رفضا الاستسلام مما دفع رجال الأمن المصرى لاطلاق النار على المتسللين فأُصيبا بأعيرة نارية وقتل أحدهما فور وصوله الى مستشفى العريش وأصيب الاخر.

وقد تبين أنهما سودانيين الجنسية من دارفور والقتيل السودانى يدعى يحيى محمد ابراهيم عثمان (27 سنة)، اصيب بطلقتين بكلتا فخذية وتعرض لنزيف شديد ولفظ أنفاسه فور وصولة الى مستشفى العريش العام.

أما المصاب الآخر فيدعى ابراهيم يحيى اسحاق أحمد (30 عاماً)، أصيب بطلق نارى فى الفخذ الايمن ويخضع للعلاج بمستشفى العريش العام، وقد اعترف في التحقيقات الاولية بأنهما اتفقا مع أفراد من عصابات تهريب الأجانب لتهريبهما إلى اسرائيل مقابل ثلاثة آلاف دولار بهدف البحث عن عمل في اسرائيل وطلب حق اللجوء السياسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل