المحتوى الرئيسى

17 نقطة مرور و إلغاء التحويلات على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى

06/23 20:34

علن مدير الإدارة العامة للمرور اللواء صلاح عبد الوهاب الانتهاء من خطة تأمين جميع الطرق السريعة استعدادا لموسم الصيف والسفر للمدن الساحلية، وأهمها طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوى الذى تم تقسيمه لأربع قطاعات كل قطاع يشرف عليه وحدة أمنية مشتركة من ضباط المرور والمباحث والأمن المركزى وتصل مسافة القطاع الواحد إلى 50 كيلو متر، إضافة إلى 13 نقطة مرور بها أفراد الأمن بسياراتهم.

وقال : إنه سيتم إلغاء التحويلات على طريق القاهرة - الإسكندرية بحلول الثلاثاء القادم، والتى كان عددها 14 تحويلة وكانت تعوق سرعة الحركة على الطريق.

وأضاف أن عمل الرادارات على الطريق -والذى وصل عددها إلى 24 رادارا وتغطى طريق القاهرة - الإسكندرية والطريق الساحلى- تهدف بالأساس لحماية المسافرين وليس لتحصيل المخالفات ، مشيرا إلى تغير السياسات المعمول بها للتعامل مع المواطنين بعد الثورة والتى ترتكز على التعامل الحسن وتطبيق القانون .

وأوضح أن كل رادار تسبقه عدة لافتات وعلامات إرشادية تنبه لوجوده ،وتحذر السائق من زيادة السرعة . وأكد اللواء صلاح عبد الوهاب - على أنه أشرف بنفسه حتى الأمس على التأكد من وضع اللافتات بأحجام مختلفة وبالصور للفت نظر سائقى السيارات للالتزام بالسرعات المقررة وعدم تجاوزها ، ووصل عددها إلى خمسين لافتة .

وقال :إن الإدارة العامة للمرور تدرس حاليا إشراك شركات متخصصة فى إنشاء نظم المرور الذكية للمراقبة (إى تى إس) وطرحت كراسة المواصفات الخاص بها ، على تقوم هذه الشركات بوضع كاميرات مراقبة متقدمة ، مشيرا إلى أن حصيلة المخالفات ستتسلمها الشركة مقابل التقنيات التى تستخدمها .

وحول عمليات الإغاثة على الطرق السريعة ، أشاراللواء صلاح عبد الوهاب إلى أن هناك رقم إغاثة بضباط الشرطة لأى راكب على أى طريق ، وهو            1110000 012       ، وستصل إليه وحدة إغاثة تابعة للمرور، وذلك سينطبق على الحوادث بكل انواعها

وعن المرور بالقاهرة الكبرى أكد أن حالة الانفلات السلوكى التى تلت أحداث ثورة يناير مايزال بعض أعراضها مستمرة بالرغم من التواجد الشرطى المتزايد فى الشوارع ، وأشار أن ذلك امتد لسلوكيات أصحاب الدرجات البخارية والميكروباص والسيارات الخاصة ؛ حيث تكاثرت عملية ترك السيارات فى الطرق مما أعاق المرور، إضافة إلى إشغال الأرصفة المخصصة للمارة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل