المحتوى الرئيسى

بالصور.. كلاب اليونان تحتج على سياسة التقشف!!

06/23 20:31

امتدت الاحتجاجات الرافضة للتوسع في تطبيق سياسة التقشف باليونان، إلي الكلاب في الشوارع، حيث نشرت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية أمس مجموعة من الصور لكلب ينبح في وجوه قوات مكافحة الشغب التي تتعامل مع العنف المندلع في شوارع أثينا خلال مظاهرات يوم أمس.

واستمر الكلب، الذي لفت انتباه المصورين أثناء مظاهرات أثينا أمس، في النباح في وجه قوات الأمن، والرجوع إلى صفوف المحتجين كلما هرول بعيداً عنهم خوفاً من التعرض للضرب وللقنابل المسيلة للدموع وللغازات.

ومن الواضح أن الكلاب في أثينا تتمتع بمثل تلك الروح الثورية التي يروج لها الشيوعيون في أثينا الآن، فالكلب تيرنر الذي يظهر بالصور يكافح في صفوف المحتجين وينبح في وجه الشرطة، ليس الأول من نوعه في أثينا، فقد سار على نهج أسلافه هناك، فالكلب كانيلوس قد نفق في احتجاجات عام 2008 باليونان وهو يؤدي نفس الواجب الوطني في الصفوف الأمامية للمحتجين، ولحقه بعد ذلك نظيره لوكانيكوس في احتجاجات أثينا عام 2010.

وأضافت المجلة أن للكلاب في أثينا تاريخاً طويلاً في عملية الكفاح الوطني سواء من أجل قضايا بلادهم أو من أجل قضاياهم النوعية، والتي تتأثر بالتأكيد بالسياسات الاقتصادية الطارئة، خاصة أن التقشف سيؤدي إلى مزيد من تشرد الكلاب بالشوارع، بعد أن كانت البيوت والعائلات الموسرة تأويهم. ولذلك فقد لقي لوك والكسندروس مصرعهما في يناير 2009 بطلقات نارية، بعد شهر من بدء موجة من الاحتجاجات التي بدأت في ديسمبر عام 2008، عندما خرجا مع باقي كلاب أثينا لعرض تظلماتهم ضد الحكومة الأثينية، والتي قامت بحملة واسعة النطاق لتخليص المدينة من الكلاب الشاردة في الفترة التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية لعام 2004 في أثينا.

صور


 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل