المحتوى الرئيسى

بالضمير المستتر (31): أليكسيس.. بين حب القميص و حب المال

06/23 23:36

في الحقيقة، هناك بعض المسلسلات و القصص المطولة التي تصيبنا بالملل في كل صيف ساخن مليء بالانتقالات المتوقعة و الأخرى المفاجئة.. ففي بعض الأحيان، تكون الغلبة للمال على حساب التاريخ و الإنجازات و في البعض الآخر يعتز اللاعب بارتداء قميص بألوان لم ينساها مشجو كرة القدم منذ اكتشاف اللعبة.

في بداية قصة أليكسيس سانشيز، كانت الأمور مختلفة و كان اللاعب بعيداً عن التصريحات و يرفض الحديث عن "حلمه" سوى بالقول أن إنتر ميلان، يوفنتوس و الميلان أندية كبيرة سيكون سعيداً جداً بالإنضمام إليها .. ليفتح بذلك الباب أمام أندية أخرى عملاقة تفكر جدياً في تدعيم صفوفها بنجم مستقبلي قد يحقق إنجازات كبيرة في غضون أشهر أو سنوات قليلة فقط.

برشلونة كان من بين الأندية التي انضمت في الآونة الأخيرة للراغبين في الحصول على توقيع أليكسيس سانشيز، و ما إن علم هذا الأخير بجدية المفاوضات حتى هرع بالسؤال و الاستفسار من مسؤولي أودينيزي عن عرض البلاوجرانا مؤكداً على أنه هو الخيار المفضّل لديه فالشيلي تصرف بذكاء عالٍ قبل أن تغلب عليه العاطفة أو الجشع لأن برشلونة بكل تأكيد هو أفضل خيار لأي لاعب في الوقت الحالي كما أن الفريق في حاجة إلى لاعب بمؤهلاته في الجانب الأيسر من خط الهجوم.

هنا السؤال الذي يطرحه نفسه.. أليس المال هو من يغلب في إنتقالات اللاعبين في معظم الحالات؟ بلى إنه كذلك لكن رغبة أليكسيس سانشيز في الإنتقال إلى برشلونة قوية.. كما أن عرض الإسبان لا يقل عن عرض مانشستر سيتي لأنه ببساطة برشلونة لو عرض مثلاً كما تقول الصحافة (28) مليون يورو و (9) مليون كحوافز بينما عرض مانشستر سيتي (35) مليون يورو و (5) مليون كحوافز.. فإن الأفضلية للنادي الكتلوني الذي اعتاد على حصد الألقاب ما يعني أن الصفقة قد تصل إلى (37) مليون يورو بينما في الغالب ستتوقف قيمة عرض الإنجليز عند (35) أو (36) مليون يورو على أبعد تقدير.

إن ما يكفي الآن للإعلان الرسمي عن إنتقال أليكسيس سانشيز إلى برشلونة هو إنسحاب مانشستر سيتي و استسلامه للأمر الواقع، فإصراره على منافسة برشلونة هو ما يؤجل في أمر الحسم و يجعل رئيس أودينيزي جيامباولو بودزو يعيد التفكير لأكثر من مرة قبل إعطاء الضوء الأخضر لإنتقال النجم الشيلي.. و نستنتج من كل ما مضى أن الأولوية كانت و ستظل لبرشلونة و أن إنتقال أليكسيس إلى مانشستر سيتي صعب جداً و لن يتأتى إلا باستغناء النادي الإسباني عنه و هذا ما لن يحدث أبداً ! فكيف تتوقعون إنتهاء هذا السيناريو المثير في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية من وجهة نظركم ؟


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل